Keystone logo

5 درجة الدكتوراه برامج في العلوم الاجتماعية علم الاجتماع دراسات العلوم الاجتماعية 2024

المرشحات

المرشحات

  • درجة الدكتوراه
  • العلوم الاجتماعية
  • علم الاجتماع
  • دراسات العلوم الاجتماعية
مجالات الدراسة
  • العلوم الاجتماعية (5)
  • العودة إلى الفئة الرئيسية
المواقع
البحث عن المزيد من المواقع
نوع الدرجة
المدة الزمنية
سرعة الدراسة
لغات
لغات
شكل الدراسة

درجة الدكتوراه برامج في العلوم الاجتماعية علم الاجتماع دراسات العلوم الاجتماعية

يعتبر دكتور في الفلسفة (PhD) أعلى إنجاز أكاديمي متوفر عادة على مستوى الجامعة ، ويعرض تفاني الطالب لموضوع معين. بغض النظر عن مجال الدراسة ، تتطلب هذه الدرجة إجراء بحث واسع وأطروحة نهائية تقدم مساهمات جديدة في موضوع معين.

ما هو الدكتوراه في العلوم الاجتماعية؟ قد يتم تجهيز الطلاب من هذه الدرجة مع التطبيق العملي لحل مشاكل العالم الحقيقي في مجموعة متنوعة من المجالات ، بما في ذلك مكان العمل ، والمجتمع ، والمنظمات والمجتمعات ككل. يتعلم الطلاب بشكل عام كيفية توسيع معرفتهم لأساليب البحث الاجتماعي ، وإجراء البحوث في مجال دراستهم ، وتنفيذ الإيديولوجيات إلى مواقف العالم الحقيقي. هناك العديد من المجالات المتاحة للتخصص ، بما في ذلك الأنثروبولوجيا الاجتماعية ، وعلم الاجتماع ، وجرائم الشباب ، وحقوق الإنسان ، وتغير المناخ ، ودراسات الجنس والأعراق.

يمكن إعداد الأفراد الذين يتابعون هذه الدورة بمهارات تحليلية تفصيلية ومهارات بحثية قد تساعد في البحث والتطوير ، بالإضافة إلى التطبيق العملي عند العمل في المنظمات أو المجتمعات. وقد يكونون قادرين أيضًا على تحويل النقد إلى ملاحظات بناءة يمكنهم تطبيقها على أعمالهم أو مشاريعهم الخاصة.

بشكل عام ، يستغرق الحصول على الدكتوراه في أي مكان من ثلاث إلى ست سنوات لإكمالها ، وتختلف تكلفة الدكتوراه في العلوم الاجتماعية من مؤسسة إلى أخرى. من المستحسن أن يقوم الطلاب بالبحث في كل من المدرسة والبرنامج المقدم للتأكد من أنه يلبي متطلباتهم الخاصة.

مع درجة الدكتوراه في العلوم الاجتماعية ، فإن أبواب المسار الوظيفي مفتوحة على مصراعيها. يمكن أن يصبح الفرد مستشارًا للموارد البشرية أو الإدارة ، أو عاملًا اجتماعيًا ، أو محللًا للسياسة الدولية ، أو عاملًا دوليًا في مجال المساعدات ، أو مدافعًا عن حقوق الإنسان ، أو موظفًا حكوميًا مع الحكومة ، أو حتى أستاذًا جامعيًا. بدأت هذه المهن تتطلب درجات أكثر تقدما ، وعلى هذا النحو ، فإن هذه الدرجة قد تساعد في دفع الفرد إلى مزيد في مجاله المهني.

يمكن للدكتوراه في دراسات العلوم الاجتماعية فتح العديد من الأبواب. توفر البرامج عبر الإنترنت مرونة أكبر لإكمال البرنامج أكثر من التعلم الشخصي. لمزيد من المعلومات ، ابحث عن البرنامج أدناه واتصل مباشرة بمكتب القبول بالمدرسة التي تختارها عن طريق ملء نموذج العميل.