Keystone logo
Vytautas Magnus University - PhD Programmes

Vytautas Magnus University - PhD Programmes

Vytautas Magnus University - PhD Programmes

مقدمة

ما يميز جامعة فيتوتاس ماغنوس (VMU) هو نهجنا البصري تجاه تنظيم الدراسات والبحث العلمي وحياة المجتمع الأكاديمي. حدد العلماء من ليتوانيا والخارج الذين شاركوا في إعادة تأسيس VMU في عام 1989 أيضًا مبادئنا ، التي نتبعها منذ ذلك الحين: الالتزام بتعزيز بيئة تعلم ليبرالية وديمقراطية ، مع التأكيد على أهمية الجماليات والصدق والتسامح والاستقلالية يفكر. نحن نعزز هذه المُثل مع رعاية الإبداع والتقدم الأكاديمي والهوية الثقافية داخل مجتمعنا.

VMU هي جامعة شاملة مكرسة للتميز في التدريس والتعلم والبحث والفنون والابتكار ، وتعزيز التفكير النقدي والاستجابة الخيالية بالإضافة إلى الرغبة والقدرة على التعلم مدى الحياة لطلابنا الذين سيكون لهم تأثير على العالم محليًا و عالميا.

تعليم 360 درجة

تتمتع VMU بسمعة طيبة كجامعة ذات عقلية ليبرالية ذات توجه عالمي وحر. الوقت الذي تقضيه في VMU هو خطوة تكوينية في حياة طلابنا ، ليس فقط فرص العمل ولكن أيضًا النمو الشخصي وقوة الشخصية والشعور بالرضا عن النفس. تعني الدراسة في VMU الحصول على تعليم شامل ينقل الكفاءات والقدرات الأساسية مثل فهم أوسع للقضايا العالمية والمجتمع ، والقدرة على تحليل المشكلات والتفكير النقدي ، وروح الفضول التي تمكن الفرد من التكيف مع المعرفة الجديدة وتعزيز الموقف من التعلم مدى الحياة ، وكلها تمكن الفرد من إصدار أحكام مستنيرة كفرد والتصرف بثقة كقائد.

ابحاث

ولدت العديد من الابتكارات البحثية في VMU في التقاء التخصصات. تتمثل القوة الرئيسية للبحث في VMU في قدرتنا على الاستجابة لمشهد عالمي وتنافسي بشكل متزايد مما يؤدي إلى التكوين الديناميكي لأولويات البحث الجديدة وتسهيل التحسينات المستمرة في أداء البحث على المستويين الوطني والدولي. تجري VMU حاليًا حوالي 100 مشروع في مجالات التكنولوجيا الحيوية والفيزياء الحيوية وقانون التكنولوجيا والتعليم وعلم الاجتماع والفلسفة واللغويات الحاسوبية واكتساب اللغة وثنائية اللغة والصناعات الإبداعية وغيرها.

جامعة ذات توجه عالمي

تعمل VMU مع العديد من الجامعات والعلماء في جميع أنحاء العالم ، وتقوم بتنفيذ المشاريع ، وتبادل الطلاب والموظفين ، وتحسين نظام الدراسة والبحث لدينا. إنها مؤسسة دولية ومتعددة اللغات تعمل باستمرار على تطوير الشبكات الدولية والحوارات بين الثقافات ، وتشارك في المشاريع العلمية والأكاديمية والاجتماعية الدولية ، وتشجع المحاضر وتنقل الطلاب ، وتعزز الحوار والتسامح. تتجنب VMU القيود التي تفرضها المصالح السياسية والأيديولوجية والاقتصادية ، وتعامل الجميع باحترام وتقدير وتوفر الفرصة لحضور دورات 30 لغة حديثة وكلاسيكية.

الحفاظ على التقاليد

يعود تاريخ جامعة فيتوتاس ماغنوس إلى عام 1922 ، عندما أعيد تنظيم برنامج الدراسات العليا وتأسست مدرسة جديدة تحت اسم جامعة ليتوانيا.

عندما فقدت ليتوانيا عام 1919 عاصمتها التاريخية فيلنيوس ، سقطت على كاوناس ثاني أكبر مدينة لتكون بمثابة العاصمة المؤقتة والمركز السياسي والاقتصادي والثقافي للبلاد على مدار العشرين عامًا القادمة. وبالمثل ، كانت هذه الجامعة هي مدرسة التعليم العالي الوحيدة في ليتوانيا في ذلك الوقت وأصبحت أرضًا خصبة ذات أهمية حيوية للأفكار الثقافية والعلمية والوطنية الحديثة. احتفالاً بمرور 500 عام على وفاة الزعيم الأكثر شعبية في ليتوانيا القديمة جراند دوق فيتوتاس العظيم ، تم تغيير اسم جامعة ليتوانيا إلى جامعة فيتوتاس ماغنوس في عام 1930. وفي عام 1950 ، أغلقت الحكومة السوفيتية الجامعة ، ولكن تقاليدها الأكاديمية ظل المهاجرون على قيد الحياة لسنوات طويلة حتى استعادة الاستقلال. في عام 1989 ، أعيد تأسيس الجامعة بفضل الجهود الجماعية للعلماء الليتوانيين والمهاجرين.

تنفذ VMU بنشاط الأهداف التي حددها المثقفون المحليون والأجانب الذين أسسوا الجامعة.

تكريم المثقفين

منذ إنشاء الجامعة في عام 1922 ، تم منح ما يقرب من 80 شخصًا متميزًا درجات الطبيب الفخري أو الأستاذ الفخري. تم منح الألقاب الفخرية للرؤساء والموقعين على قانون الاستقلال والمفكرين العامين وعلماء السياسة والشعراء المشهود لهم دوليًا وعلماء الآثار وأعضاء مجتمع VMU والمفكرين الليتوانيين والمشاهير عالميًا.

تشجيع الفنون والإبداع

المساحات الفنية في VMU هي نقاط ثقافية ساخنة في المدينة. تقام هنا أحداث ومهرجانات ثقافية سنوية مهمة في كاوناس ، مثل مهرجان كاوناس الدولي للجاز البالغ من العمر 20 عامًا والمهرجان الدولي للرقص الحديث. علاوة على ذلك ، تجد الأنشطة الثقافية والتعليمية والاجتماعية المختلفة في كاوناس موطنها هنا ، جنبًا إلى جنب مع المشاريع والمعارض التعليمية التي تعرض السياق الثقافي والتاريخي للفن. يجتمع عشاق السينما غير التجارية في VMU أيضًا. تضم كليات وأقسام الجامعة عدة مئات من الطلاب المتطوعين الذين يساعدون بحماس في الأحداث التي يعقدها شركاء VMU: مهرجان كاوناس السينمائي الدولي ومسرح كاوناس للرقص أورا إلخ.

معظم الأحداث التي تنظمها VMU أو في VMU مفتوحة لعامة الناس - يتم الترحيب بجميع المقيمين المهتمين بالثقافة والضيوف في Kaunas من قبل مجتمع VMU.

المواقع

المواقع
  • Vytautas Magnus University V. Putvinskio g. 23, LT-44212, Kaunas

أسئلة