Keystone logo
Universität Hamburg

Universität Hamburg

Universität Hamburg

مقدمة

تعد جامعة Universität Hamburg أكبر مؤسسة للبحث والتعليم في شمال ألمانيا. باعتبارها واحدة من أكبر الجامعات في البلاد، فإننا نقدم مجموعة متنوعة من برامج الدرجات العلمية وفرص البحث الممتازة. تفتخر الجامعة بالعديد من المشاريع متعددة التخصصات في مجموعة واسعة من المجالات وشبكة شركاء واسعة من مؤسسات التعليم العالي والبحثية الإقليمية والوطنية والدولية الرائدة. تلتزم Universität Hamburg بالاستدامة.

لقد اتخذت جميع كلياتنا خطوات كبيرة نحو الاستدامة في كل من البحث والتدريس.

بحث ممتاز

كجزء من استراتيجية التميز للحكومة الفيدرالية وحكومات الولايات، حصلت Universität Hamburg على مجموعات من التميز في 4 مجالات بحثية أساسية: التصوير المتقدم للمادة (علوم الفوتون والنانوية)، والمناخ والتغير المناخي والمجتمع (CLICCS) (أبحاث المناخ) )، فهم المصنوعات اليدوية المكتوبة (بحث المخطوطات) والكون الكمي (الرياضيات، فيزياء الجسيمات، الفيزياء الفلكية، وعلم الكونيات).

مجال البحث الأساسي الذي لا يقل أهمية هو أبحاث العدوى، حيث يقوم الباحثون بالتحقيق في بنية وديناميكيات وآليات عمليات العدوى لتعزيز تطوير طرق علاجية جديدة.

جامعة ممتازة

علاوة على ذلك، إلى جانب 10 جامعات وتحالف جامعي واحد، حصلت Universität Hamburg على لقب جامعة التميز واعتبرت "الجامعة الرائدة".

التنوع المتميز: برامج 180 درجة

تقدم Universität Hamburg أكثر من 180 برنامجًا ضمن كلياتها الثماني:

تعد Universität Hamburg أيضًا موطنًا للعديد من المتاحف والمجموعات، مثل هيرباريوم هامبورغنسي، والمتحف الجيولوجي الحفري، وحديقة لوكي شميدت، ومرصد هامبورغ.

التاريخ

تأسست Universität Hamburg في عام 1919 على يد مواطنين محليين. ومن الشخصيات المؤسسة المهمة السيناتور فيرنر فون ميلي والتاجر إدموند سيمرز. قام الفائزون بجائزة نوبل مثل الفيزيائيين أوتو ستيرن، وولفغانغ باولي، وإيزيدور رابي بالتدريس والبحث في الجامعة. العديد من العلماء البارزين الآخرين، مثل إرنست كاسيرر، وإروين بانوفسكي، وأبي واربورغ، وويليام ستيرن، وأجاثا لاش، وماجدالين شوتش، وإميل أرتين، ورالف داريندورف، وكارل فريدريش فون فايتساكر، عملوا هنا أيضًا.

إحصائيات

عدد الطلاب

  • 42,819 طالبًا مسجلاً في الفصل الشتوي 2022/2023 (بما في ذلك طلاب الدكتوراه والطلاب في إجازة أكاديمية)
    • ما يقرب من 24365 أو 57٪ من الإناث
    • ما يقرب من 5,998 أو 14٪ هم طلاب دوليون
    • بما في ذلك الطلاب في إجازة أكاديمية: 352
    • 5,898 مرشحًا مسجلاً للدكتوراه في الفصل الدراسي الشتوي 2022/2023

    ميزات الحرم الجامعي

    تتكون جامعة هامبورغ من العديد من الأقسام المنتشرة في جميع أنحاء المدينة. يتمتع الحرم الجامعي، الواقع بين حي غريندل وروثرباوم، بأهمية خاصة. نظرًا للعدد الكبير من المباني، قد يكون من الصعب العثور على طريقك، خاصة إذا كنت وافدًا جديدًا؛ للتأكد من أنك لن تضيع في طريقك إلى الفصل الدراسي، راجع مجموعتنا من المعلومات والنصائح حول الحرم الجامعي، بما في ذلك Campus Navigator.

    ما الذي يميز جامعة هامبورغ؟

    الحياة الجامعية لا تدور حول الدراسة فقط؛ الحياة الطلابية تدور أيضًا حول مقابلة الناس والاستمتاع . الحرم الجامعي لدينا هو المكان المثالي للنضوج والتطور.

    الحياة في الحرم الجامعي تسير على إيقاع طبولها. ستجد دائمًا وقتًا بين الفصول الدراسية لزيارة قاعة الطعام أو المقهى المفضل لديك. يمكنك الاستمتاع باهتماماتك الموسيقية في جوقة الجامعة وأوركستراها. تحرص الفرق المسرحية الطلابية وأكثر من 100 مجموعة رياضية مختلفة دائمًا على الترحيب بالأعضاء الجدد.

    يشكل النشاط السياسي والمشاركة الاجتماعية أيضًا جزءًا مهمًا من الحياة الطلابية. هناك الكثير من المجموعات الطلابية التي يمكنك الانضمام إليها إذا كنت ترغب في المشاركة في السياسات الطلابية أو دعم قضية جيدة.

    يضم الحرم الجامعي لجامعة هامبورغ مجتمعًا حيويًا يتمتع بآراء وخلفيات ثقافية واهتمامات متنوعة جدًا - ومن المفيد الاختلاط!

    استمتع بالحياة داخل الحرم الجامعي في جامعة هامبورغ!

      القبول

      وثائق التطبيق

      عند التقدم بطلب للحصول على برنامج البكالوريوس أو الامتحانات الحكومية، لا يلزم تقديم أي مستندات ورقية إلى جامعة هامبورغ. سيتم التخلص من المستندات الورقية التي يتم إرسالها إلى مركز الحرم الجامعي. إذا كان طلبك يتطلب مراجعة المستندات، فستتم مطالبتك بتحميلها في نموذج الطلب عبر الإنترنت. إذا كان بإمكانك تقديم طلبك دون تحميله، فإن طلبك لا يتطلب أي مستندات!

      متطلبات طلاب السنة الأولى

      • أهلية الالتحاق بالتعليم العالي
      • إتقان اللغة الأجنبية
      • متطلبات القبول الإضافية الخاصة بالبرنامج

      متطلبات التأشيرة

      للدخول إلى جمهورية ألمانيا الاتحادية، تحتاج عادة إلى تأشيرة دخول. تأكد من التقدم بطلب للحصول على هذه التأشيرة في الوقت المناسب في البعثة الدبلوماسية الألمانية في بلدك.

      لا يحتاج مواطنو الاتحاد الأوروبي ومواطنو دول معينة إلى تأشيرة لدخول ألمانيا (مثل أستراليا وأيسلندا وإسرائيل واليابان وكندا وليختنشتاين وكوريا الجنوبية ونيوزيلندا والنرويج وسويسرا والولايات المتحدة).

      • راجع قائمة البلدان التي تتطلب/لا تتطلب الحصول على تأشيرة على صفحة الويب المتعددة اللغات التابعة لوزارة الخارجية الألمانية. تحتوي هذه الصفحة أيضًا على معلومات حول التقدم للحصول على التأشيرة.
      • للحصول على معلومات خاصة، راجع صفحة الويب الخاصة بالبعثة الدبلوماسية المسؤولة عنك.
      • علماً بأن تأشيرة شنغن لمدة 3 أشهر (تأشيرة سياحية، تأشيرة زائر، تأشيرة عمل، تأشيرة لحضور دورة لغة دون نية متابعة الدراسة الجامعية) لا يمكن تحويلها إلى تصريح إقامة لغرض الدراسة الجامعية في ألمانيا. في هذه الحالة، يجب عليك مغادرة ألمانيا والدخول مرة أخرى بتأشيرة طالب خاصة صادرة عن البعثة الدبلوماسية المسؤولة.

      معلومات التأشيرة للمتقدمين الدوليين

      توصي جامعة هامبورغ بالتقدم بطلب للحصول على تأشيرة مقدم طلب جامعي مباشرة بعد حصولك على تأكيد حالة مقدم الطلب الخاص بك. بهذه الطريقة يمكنك دخول ألمانيا في الوقت المناسب لبدء دراستك.

      ما هي التأشيرة التي يمكن للمتقدمين للجامعات استخدامها لدخول ألمانيا؟

      كمقدم طلب، يمكنك التقديم إما للحصول على تأشيرة مقدم طلب جامعي أو تأشيرة طالب لدخول ألمانيا. للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة طالب، ستحتاج إلى تقديم دليل على أنه قد عُرض عليك مكان جامعي (أي خطاب القبول الخاص بك). يمكنك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة طالب جامعي إذا كنت قد تقدمت بطلب إلى جامعة هامبورغ وتلقيت تأكيدًا لطلبك.

      معلومات التأشيرة لطلاب التبادل الدولي والزائرين

      كقاعدة عامة، يجب عليك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة لدخول ألمانيا بمجرد حصولك على تأكيد كتابي لدراستك من جامعة هامبورغ (دعوة، خطاب تأكيد).

      هام: إذا كان ذلك ممكنًا، تقدم بطلب للحصول على تأشيرة طوال المدة المقصودة لإقامتك في ألمانيا. هذا ممكن إذا كنت ترغب في البقاء في ألمانيا لمدة أقصاها 12 شهرًا. ستصبح تأشيرتك بعد ذلك صالحة طوال فترة إقامتك، ويمكنك تجنب الاضطرار إلى دفع ثمن تصريح الإقامة في هامبورغ.

      المنح والتمويل

      تمنح جامعة هامبورغ منحًا دراسية لتعزيز التعليم والتطوير المهني، خاصة للطلاب وباحثي الدكتوراه وباحثي ما بعد الدكتوراه. يقدم مكتب المنح المركزي المشورة لمقدمي المنح الدراسية بشأن إجراءات المنح وفقًا لتوجيهات الجامعة ويقدم الدعم الإداري.

      الترتيب

      جامعة هامبورغ من بين أفضل 10 جامعات ألمانية رائدة

      • في العدد العشرين من تصنيفات جامعة QS العالمية لعام 2024، احتلت جامعة هامبورغ المرتبة رقم 10 على المستوى الوطني و205 على المستوى الدولي. وشمل التقييم 1500 مؤسسة علمية حول العالم، بما في ذلك 50 مؤسسة في ألمانيا.
      • احتلت جامعة هامبورغ المرتبة 101 عالميًا في شبكة أبحاثها والمرتبة السابعة في ألمانيا.
      • تحسنت جامعة هامبورغ بشكل ملحوظ في فئة "سمعة صاحب العمل"، من المرتبة 465 إلى المرتبة 340. ولهذا السبب، تم تقييم سمعة خريجي جامعة هامبورغ في قطاع الشركات.
      • يتم نشر تصنيفات جامعة QS العالمية سنويًا، وتعد، جنبًا إلى جنب مع التصنيف وتصنيف شنغهاي، واحدة من أكبر 3 تقييمات دولية لتصنيف التعليم العالي.

      شهادات الطلاب

      المواقع

      • Hamburg

        Mittelweg, 177, 20148, Hamburg

        أسئلة