Keystone logo

Charles University First Faculty of Medicine

A logo

مقدمة

جامعة تشارلز في براغ ، كلية الطب الأولى: البحث الأكاديمي على وشك التغيير

تمثل كلية الطب الأولى التي تضم ما يقرب من 1200 عضو و 3400 طالب أكبر كلية طبية في جمهورية التشيك. وهي جزء لا يتجزأ من جامعة تشارلز في براغ منذ تأسيسها على يد ملك بوهيميا وإمبراطور الإمبراطورية الرومانية المقدسة تشارلز الرابع في عام 1348. وهي بذلك تعد أيضًا أقدم كلية طب في أوروبا الوسطى.

ومع ذلك ، ليس فقط التاريخ المهيب والتدابير الكمية الرائعة التي ستكون كافية لجعل المؤسسة ناجحة وتنافسية. يجب أن تكون الأفكار والأشخاص والقدرات والإدارة هي المسؤولة أخيرًا عن مستقبل وربح وإمكانية خدمة أي مؤسسة. لإنجاز مهمتنا ، ولتعكس ليس فقط قوة وحيوية البرامج البحثية بالكلية ، ولكن أيضًا موقفنا الوطني وتطلعاتنا الدولية ، فإننا نؤكد الأهداف التالية:

  • أن نكون مكونًا ديناميكيًا في نظام التعليم الطبي الأوروبي
  • لإجراء البحوث الطبية الحيوية الرائدة ضمن الإطار الأوسع لمنطقة الأبحاث الأوروبية
  • أن يتم الاعتراف به كعضو قيم في المجتمع المحلي.

في هذا السياق:

نحن هنا لتعليم المهنيين الطبيين في المستقبل: نحن نقدم برامج البكالوريوس والدراسات العليا والمهنية بأعلى جودة أكاديمية ، يتم تدريسها إما باللغات التشيكية أو الإنجليزية ، والسعي للحصول على منحة دراسية دولية مهمة. التميز الأكاديمي وتحفيز الإبداع والفضول الفكري هي قيم عالية التصنيف في التقييم الداخلي الدوري لأعضاء هيئة التدريس لدينا. تشجع الكلية وتدعم المتدربين البحثيين المتميزين وبرامج التدريب البحثي.

نسعى للحصول على المواهب: يتم تجنيد طلابنا من جميع أنحاء أوروبا وأمريكا وآسيا وإفريقيا وبرامج الدراسة لدينا معتمدة بانتظام في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.

العلم هو مستقبلنا جميعًا: تستثمر الكلية بشكل كبير في البنية التحتية البحثية. تستفيد مختبراتنا تقريبًا من جميع التقنيات الحديثة الموجودة في أيدي موظفين متحمسين يتمتعون بخبرة وسمعة دولية. يمثل التمويل الناتج عن الأنشطة العلمية مؤخرًا غالبية ميزانية الكلية.

صورة متغيرة لأوروبا المشتركة: تستفيد الكلية نفسها من الحوار "الفوري" للباحثين والأطباء. تشارك فرقنا البحثية في مشاريع بحثية وطنية متعددة تركز على التعاون بين العلوم الأساسية والسريرية ، جنبًا إلى جنب مع باحثين في تخصصات أخرى من مؤسسات خارج أسوارها. الأهم من ذلك ، أن مشاركتنا في الفرق الدولية ومشاريع الاتحاد الأوروبي تزداد بشكل حاد.

تحويل العلماء إلى رواد أعمال: تظهر نتائجنا التزامًا بارزًا بالبحوث الأساسية والسريرية والتطبيقية. تبني قيادة الكلية جنبًا إلى جنب مع إدارة الجامعة إجراءات قياسية لنقل التكنولوجيا والاتصال الأكاديمي والصناعي المربح للجانبين وفقًا للقواعد الأوروبية الحالية.

خارج حدود مجتمع البحث والتطوير: يشارك خبراء الكلية بانتظام في تعميم العلوم بين المجتمع ومن جانبهم يقومون بتعزيز الوعي بالصحة العامة. بالتعاون مع الصحفيين ووسائل الإعلام ، يركز أطباؤنا وباحثونا على مشكلات الطب العام الرئيسية ، ولكنهم يساعدون أيضًا في نشر الحقائق العلمية الأساسية ، وشرح كيفية عمل العلم وتطوره. تتمثل رؤيتنا في المساعدة في بناء مجتمع قائم على المعرفة بمصطلحات أوسع.

الكلية

كلية الطب الأولى هي إحدى الكليات الأربع المؤسسة لجامعة تشارلز في براغ. تأسست أول كلية للطب عام 1348 وهي من بين أقدم خمسة عشر كلية طب في العالم.

يغطي التدريس والبحث في أعضاء هيئة التدريس لدينا النطاق الكامل تقريبًا للطب والمهن الصحية من مجموعة كاملة من العلوم الأساسية وحتى التخصصات السريرية. بعض التخصصات فريدة من نوعها لمدرستنا على المستوى الوطني. نحن نعد أطباء المستقبل والعلماء والمهنيين الصحيين بطريقة عصرية وودودة. نظرًا لأننا لسنا مؤسسة تعليمية فحسب ، بل مؤسسة بحثية أيضًا ، فإننا نوفر للتعليم أحدث النتائج والتكنولوجيا.

يوفر التعليم الجامعي في كلية الطب الأولى العديد من برامج الدرجات العلمية المختلفة. يتابع أكبر عدد من الطلاب برنامجًا مدته ست سنوات للطب العام (يؤدي إلى درجة الدكتوراه في الطب) ، أو برنامجًا مدته خمس سنوات لطب الأسنان (يؤدي إلى درجة DMD).

يتم تقديم هذين البرنامجين السريريين باللغتين الإنجليزية والتشيكية. هناك برامج بكالوريوس أخرى مدتها ثلاث إلى أربع سنوات في المهن الصحية (مثل التمريض والتخصصات الأخرى) ، بعضها مع خيار الماجستير ، وهي متاحة حتى الآن باللغة التشيكية فقط. يوجد أيضًا برنامج دكتوراه نابض بالحياة مع تقديم معظم التخصصات باللغة الإنجليزية. نقوم أيضًا بإعداد الأطباء لامتحانات مجلس الإدارة الخاصة بهم. من المهم أيضًا ملاحظة أن هناك العديد من البرامج القائمة على الرسوم لطلاب الدراسات العليا. مرافقنا التعليمية حديثة ومريحة ، من قاعات المحاضرات وغرف الندوات وحتى المختبرات وغرف الدراسة وغرف الكمبيوتر. تقع معظم المرافق التعليمية في المباني التاريخية في وسط براغ ، بالقرب من Karlovo náměstí و IP Pavlova و Albertov. يتم التدريس السريري (العملي) في الغالب في مستشفى الجامعة العامة ، مع بعض الدورات السريرية في مستشفى موتول ، ومستشفى ثوماير ، ومستشفى نا بولوفسي ، والمستشفى العسكري العام.

يجد خريجونا بسهولة فرص عمل في جمهورية التشيك وبقية العالم. 99.7٪ من الخريجين البالغ عددهم 640 (بين عامي 1997 و 2015) حصلوا على وظائف في غضون 6 أشهر من التخرج.

المواقع

  • Charles University in Prague, First Faculty of Medicine Kateřinská 32 121 08 Prague 2 Czech Republic, , Prague

أسئلة