شهادة الدكتوراة في العلوم السياسية

عام

أقرا المزيد عن هطا البرنامج على موقع الجامعة/الكلية

وصف البرنامج

مرحبًا بكم في قسم العلوم السياسية في Boston College

نحن قسم غير مألوف ، وهو قسم قاوم الاتجاه الذي يدفع أبحاث العلوم السياسية بعيداً عن الأسئلة ذات الصلة بالمواطنين واللاعبين السياسيين. على الرغم من أننا أقوياء بشكل خاص في النهج الإنسانية والنوعية للسياسة ، فإننا نحتفل بالتنوع المنهجي. يدرس في القسم ستة وعشرون من أعضاء هيئة التدريس المتفرغين (الكبار والصغار). نحن محظوظون أيضًا أن يكون لدينا زملاء في مجموعة متنوعة من المناصب البحثية والممارسات الأخرى. هذا يؤدي إلى مجموعة كبيرة في الموضوع والنهج الأكاديمي. ما يوحد أعضاء هيئة التدريس المشهورين على المستوى الوطني هو الاعتراف بأولوية المشاكل السياسية والإيمان بأن هذه المشاكل يجب أن تحدد المنهجية المناسبة في كل حالة.

برامج الماجستير والدكتوراه مرنة بالنسبة لمجالات الدراسة والدورات. بالإضافة إلى مجموعة واسعة من الدورات المقدمة داخل القسم ، فإن الطلاب لديهم الفرصة لتلقي دورات في مجالات أخرى في Boston College وكذلك في المؤسسات الأخرى التي تشكل اتحاد منطقة بوسطن. يدعى الطلاب إلى الترحيب بقسم العلوم السياسية في Boston College للدراسة في أي من المجالات الأربعة التقليدية للعلوم السياسية: السياسة الأمريكية ، السياسة المقارنة ، السياسة الدولية ، والنظرية السياسية.

إن صغر حجم البرنامج - حوالي 5 إلى 6 طلاب يتم قبولهم في برنامج الدكتوراه كل عام - يسمح بالاهتمام الشخصي والاتصال الوثيق مع أعضاء هيئة التدريس. إن الندوات غير الرسمية والعروض التقديمية الأكثر رسمية تكمل النظام العادي للتبادل العلمي ؛ الطلاب المتقدمون لديهم فرصة للتدريس تحت إشراف هيئة التدريس. بينما ينصب تركيزنا الأساسي على تعليم طلابنا ، فإننا نولي اهتماما كبيرا لتطورهم المهني ، وإعدادهم لأسواق العمل الأكاديمية وغير الأكاديمية. يتم إعطاء معظم طلابنا الفرصة لتدريس دروسهم الخاصة ، وجميعهم يتلقون النصح والإرشاد حول نشر أعمالهم.

العديد من دورات الدراسات العليا هي حلقات دراسية يتم فيها وضع قدر كبير من المسؤولية على الطالب لتحليل القراءات ، وإعداد العروض الكتابية والشفوية ، وتوجيه المناقشات الصفية. هذه تجارب نشجعها بشكل عام في دوراتنا ، لكن الندوة ، التي تضم 15 طالباً أو نحو ذلك ، مناسبة بشكل مثالي لهذا الغرض. فالفصول الدراسية صغيرة ، والتي لا تعزز الحوار فحسب ، بل تعزز الارتباط الوثيق بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس. إن الأجواء غير رسمية وجماعية: يعرض كل من طلبة الدراسات العليا وأعضاء هيئة التدريس مزيجًا غير عادي من الاهتمامات العملية والفلسفية ضمن تقاليد النقاش الصديق والجدّي والتبادل العلمي.

برنامج تخرج

المقدمة

يقدم قسم العلوم السياسية برنامجًا مميزًا يتماشى مع تقاليد Boston College ، ويركز على الأسئلة المهمة ، العملية والنظرية. تتسم برامج الماجستير والدكتوراه بالمرونة فيما يتعلق بالمجالات والدورات ، وهي تسمح للطلاب بالدراسة في الأقسام الأخرى وفي الجامعات الأخرى في بوسطن.

إن صغر حجم البرنامج - ما يقرب من خمسة إلى ستة طلاب يتم قبولهم في برنامج الدكتوراه كل عام - يسمح بالاهتمام الشخصي والاتصال الوثيق مع أعضاء هيئة التدريس. وتكمل الندوات غير الرسمية وعروض تقديمية أكثر رسمية الترتيب المنتظم للتبادل العلمي ، ولدى الطلاب المتقدمين فرصة للتدريس تحت إشراف هيئة التدريس.

هناك أربعة مجالات تقليدية للعلوم السياسية: السياسة الأمريكية ، السياسة المقارنة ، العلاقات الدولية ، والنظرية السياسية.

هناك ثلاثة وعشرون من أساتذة الدوام الكامل - من أعضاء هيئة التدريس المبتدئين والكبار - يدرسون في القسم. وهذا يؤدي إلى تنوع واسع في الموضوع والنهج الأكاديمي.

العديد من دورات الدراسات العليا هي حلقات دراسية يتم فيها وضع قدر كبير من المسؤولية على الطالب لتحليل القراءات وإعداد العروض الكتابية والشفوية إلى الفصل وتوجيه المناقشات. هذه تجارب نشجعها بشكل عام في دوراتنا ، لكن الندوة ، التي تضم 15 طالبًا أو أقل ، مناسبة بشكل مثالي لهذا الغرض. الفصول الدراسية صغيرة ، والتي لا تعزز الحوار فقط ولكن الروابط الوثيقة بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس. الجو غير رسمي وزميل. كمجتمع أكاديمي ، يعرض كل من طلبة الدراسات العليا وأعضاء هيئة التدريس مزيجًا غير عادي من الاهتمامات العملية والفلسفية ضمن تقاليد النقاش الصديق والجدّي والتبادل العلمي.

برنامج الدكتوراه

نظرة عامة

مطلوب أربعة عشر دورات (42-43 ساعة معتمدة) للطلاب الذين يدخلون البرنامج دون أي عمل دراسات عليا سابقة أو درجة الماجستير. يختار الطلاب ثلاث دورات لكل فصل دراسي. من بين الدورات الـ14 ، قد تكون ثلاثة في الدراسة المستقلة واثنان (ليس أكثر من فصل دراسي واحد لكل فصل دراسي) في المقررات غير الخريجين. بشكل عام ، يطلب من طلاب الدراسات العليا الذين يدرسون دورات غير خريجين القيام بأعمال إضافية تتجاوز المتطلبات.

سوف يأخذ الطلاب الذين يدخلون البرنامج مع درجة الماجستير ما لا يقل عن عشر دورات (30 ساعة معتمدة) ، اثنان منها قد يكون في الدراسة المستقلة واثنان في المستوى الجامعي. يعتمد العدد الدقيق للدورات المطلوبة لحاملي شهادات الماجستير بشكل أساسي على مدى توافق أعمالهم السابقة مع متطلباتنا.

البدء

يتم تنظيم عروض دورات القسم في أربعة مجالات: النظرية السياسية ، السياسة الأمريكية ، السياسة الدولية ، والسياسة المقارنة. يتم تنظيم هذه الحقول في حقول فرعية ، كما هو موضح أدناه. يختار الطلاب مجالًا واحدًا كمجال رئيسي للتركيز ، إلى جانب حقل ثانوي واحد. يتكون التخصص من ثماني دورات في مجال معين ، مع التحضير في ثلاثة مجالات فرعية على الأقل (أربعة إذا كان المجال الرئيسي هو النظرية السياسية). قاصر يتكون من أربع دورات. يجب على الطلاب أخذ دورتين إضافيتين ؛ قد يتم توزيعها على الرغم من أن الطالب يختار ، وربما يتم أخذها في قسم آخر. يمكن استخدام هاتين الدورتين أيضًا في الوصول إلى قاصر ثان اختياري ، يتكون من دورتين فقط.

في كل من المجالات الرئيسية والثانوية ، سيترك الطلاب قدرا كبيرا من السلطة التقديرية فيما يتعلق باختيار الدورات الدراسية ، ولكن يمكن أن يخضع الطلاب للمساءلة في الامتحانات الشاملة لمجموعة أساسية من المعرفة في هذا المجال وكذلك عن الدورات الدراسية الفردية الخاصة بهم.

السياسة الأمريكية
  • المؤسسات السياسية الوطنية
  • الأحزاب والانتخابات؛ مجموعات المصالح الحركات الاجتماعية
  • الاقتصاد السياسي والسياسة العامة والإدارة
  • السياسة الخارجية الأمريكية
  • القانون الدستوري
  • الفكر السياسي الأمريكي
  • الدولة والسياسة الحضرية
السياسات الدولية
  • النظام الدولي
  • الاقتصاد السياسي الدولي
  • السياسة الخارجية المقارنة
النظرية السياسية
  • النظرية القديمة والوسطى
  • نظرية حديثة مبكرة: مكيافيللي إلى مونتسكيو
  • النظرية الحديثة المتأخرة: روسو إلى نيتشه
  • النظرية التجريبية والمعاصرة
  • الفكر السياسي الأمريكي
السياسة المقارنة
  • قد يختار الطلاب التخصص في منطقة معينة أو التركيز على المقاربة الموضوعية. ومن المتوقع ، مع ذلك ، لإظهار بعض الكفاءة الكبيرة في كل من النهجين إلى السياسة المقارنة.
نتائج التعلم

عند الانتهاء من شهادة الدكتوراه البرنامج ، من المتوقع أن:

  • إثبات المعرفة المتعمقة لاثنين من الحقول الفرعية الرئيسية للعلوم السياسية
  • تدريس دورات فعالة في مجالين فرعيين للعلوم السياسية
  • إجراء التحقيق العلمي الأصلي في واحد أو أكثر من الحقول الفرعية للعلوم السياسية
  • نشر نتائج أبحاثهم الخاصة وتأمين المناصب الأكاديمية أو المهنية الأخرى
  • فهم جيد للأخلاقيات المهنية المناسبة في العلوم السياسية

مساعدة مالية

تمويل الإدارة

يتم قبول طلاب الدكتوراه عمومًا بمساعدة مالية في شكل مساعدات بحثية. وتشمل هذه الجوائز مكافآت تنافسية ومنحة دراسية كاملة لجميع الدورات المتعلقة بالبرنامج. يخدم طلاب الدكتوراه بصفة عامة زملاء تدريس بعد السنة الأولى. التمويل قابل للتجديد لمدة تصل إلى خمس سنوات يعتمد على التقدم المرضي نحو إكمال درجة.

شهادة الدكتوراة ومن المتوقع المرشحين لمتابعة درجة على أساس التفرغ والحفاظ على التقدم المرضي نحو الانتهاء من متطلبات درجة.

آخر تحديث للآذار (مارس) 2020

عن هذه الكلية

The Robert J. Morrissey College of Arts and Sciences fosters the rigorous intellectual development and the religious, ethical, and personal growth of its students. Morrissey College faculty and studen ... قراءة المزيد

The Robert J. Morrissey College of Arts and Sciences fosters the rigorous intellectual development and the religious, ethical, and personal growth of its students. Morrissey College faculty and students directly engage the world’s most pressing problems, using their gifts to enhance the common good. إظهار محتوى أقل