دكتوراه في هندسة النظم المجهرية

عام

أقرا المزيد عن هطا البرنامج على موقع الجامعة/الكلية

وصف البرنامج

اقرأ المزيد عن كيفية معالجة RIT لأزمة الفيروسات التاجية هنا

نظرة عامة

استكشف مستقبل تقنية النانو بينما تعمل على مواجهة التحديات التقنية للأنظمة الدقيقة والنانوية من خلال التحليل والبحث والتكامل.

تعتمد درجة الدكتوراه متعددة التخصصات في هندسة النظم المجهرية على أساسيات الهندسة والعلوم التقليدية جنبًا إلى جنب مع أنشطة المناهج والبحوث التي تعالج التحديات التقنية العديدة للنظم الدقيقة والنانوية. يتضمن ذلك معالجة الوظائف الكهربائية والضوئية والضوئية والميكانيكية والكيميائية والبيولوجية للمعالجة والإحساس والتفاعل مع العالم على نطاق نانومتر. دكتوراه في تكنولوجيا النانو يوفر البرنامج أساسًا لاستكشاف التكنولوجيا المستقبلية من خلال البحث في الهندسة النانوية وطرق التصميم والتقنيات وإدماجها في الأنظمة الصغيرة ومتناهية الصغر.

تتضمن شهادة الدكتوراه في هندسة النظم المجهرية مجالات الاستكشاف التالية:

  • إلكترونيات النانو من الجيل التالي بما في ذلك:
    • تطوير تقنيات وعمليات وهياكل جديدة للأجهزة الإلكترونية النانوية والأجهزة الإلكترونية الضوئية
    • الاستكشاف في أبحاث المواد الجديدة بما في ذلك الجرمانيوم ، والمواد III-V ، والأنابيب النانوية الكربونية ، وعلم التحكم الآلي
  • البحوث الضوئية في السيليكون وأشباه الموصلات المركبة والخلايا الشمسية العضوية
  • بحوث الفوتونات والضوئيات النانوية والتصوير والاتصالات والاستشعار بما في ذلك المقرنات ، والليزر الدقيق ، والكاشفات الدقيقة ، وأدلة الموجات السليكونية المتكاملة ، ومقاييس الطيف السليكونية ، والمستشعرات الحيوية
  • MEMS (الأنظمة الميكانيكية والكهربائية الدقيقة) و MEOMS (الأنظمة الميكانيكية والكهربائية الضوئية) وجهاز NEMS (الأنظمة الميكانيكية والكهربائية النانوية) والمعالجة والبحث في المواد عن أجهزة الاستشعار الذكية والمشغلات والرقائق الحيوية والميكروبات الأجهزة القابلة للزرع
  • إلكترونيات دقيقة ومتناهية الصغر للاندماج في الأنظمة الطبية الحيوية
  • تقنيات جديدة ومحسّنة في المكونات والأجهزة الإلكترونية العضوية
  • أبحاث المواد النانوية بما في ذلك الأنابيب النانوية الكربونية والجسيمات النانوية والنقاط الكمومية ومواد التجميع الذاتي وتطبيقاتها في مجال الإلكترونيات والبصريات وعلوم المواد
  • أبحاث ميكروفلويديك على سلوك ، والسيطرة ، والتعامل مع السوائل على نطاق صغير

مهمة

يفي البرنامج بالحاجة الماسة إلى قاعدة معرفية موسعة وخبرة في الابتكار والتصميم والتصنيع وتطبيق المواد والعمليات والأجهزة والمكونات والأنظمة على المستوى الجزئي والنانوي. RIT هي شركة معترف بها دوليًا في مجال التعليم والبحث في مجالات النظم الدقيقة وهندسة المقاييس النانوية.

تم تصميم المناهج الدراسية لتوفير خلفية سليمة وأساس شامل في الهندسة والعلوم من خلال التعليم على مستوى عالمي في التطبيق المبتكر للتكنولوجيات التعليمية والخبرات البحثية.

أبرز البرامج

تم تصميم البرنامج للطلاب الذين لديهم خلفية قوية في الهندسة والعلوم الفيزيائية ، ولديهم اهتمام بالاستكشاف العملي في المجالات الجديدة للأنظمة الدقيقة والنانوية.

  • يحتوي البرنامج على هيئة تدريس شهيرة متعددة التخصصات تشترك في الموارد والخبرات عبر مجموعة واسعة من التقنيات الدقيقة والمتناهية الصغر. يدار البرنامج من قبل أعضاء هيئة التدريس الأساسية من كليات الهندسة والعلوم في RIT.
  • تم تطوير مختبرات بحثية فريدة من نوعها من أجل توفير تركيز للأنظمة الدقيقة والبحوث الهندسية النانوية عبر حدود التخصصات التقليدية. تشكل الغرفة النظيفة لتصنيع أشباه الموصلات والأنظمة الدقيقة جزءًا من مرافق البحث ، مما يوفر للطلاب إمكانية الوصول إلى إمكانات المعالجة الدقيقة والإلكترونية الدقيقة الأكثر تقدمًا.
  • يستكشف الطلاب تطبيقات النظم المصغرة وتكنولوجيا النانو من خلال التعاون الوثيق مع الصناعة والمختبرات الحكومية.
  • اكتشف الخريجون فرصًا مثيرة في حدود التكنولوجيا الجديدة.

خطة الدراسة

مطلوب ما مجموعه 66 ساعة معتمدة من العمل المشترك للدراسات العليا والبحوث لإكمال البرنامج. يتطلب عمل الدورة مجموعة من الدورات التأسيسية ودورات المجال الفني الرئيسية والثانوية والاختيارية. يجب على الطالب اجتياز الامتحان التأهيلي وامتحان الترشح واختبار الدفاع أطروحة لاستكمال متطلبات الدرجة.

المرحلة الأولى: تعد المرحلة الأولى الطلاب بالأساس في العلوم والهندسة المطلوبة للبرنامج وكذلك لتحديد قدرة الطالب على إجراء البحوث المستقلة. ويشمل ذلك الدورات التأسيسية والتخصصية التي اتخذت خلال السنة الأولى مع الانتهاء بنجاح من الامتحان المؤهل. يختبر الاختبار المؤهل قدرة الطالب على التفكير والتعلم بشكل مستقل ، وتقييم نقدي لأعمال البحث الحالية في هندسة النظم المصغرة ، واستخدام الحكم الجيد والإبداع لتحديد الاتجاهات المناسبة للعمل البحثي في المستقبل.

المرحلة 2: تستمر المرحلة الثانية في عمل الطلاب للدورة وأبحاث أطروحةهم الأولية. يدعم جزء كبير من هذا المقرر الدراسي بحث رسالة الدكتوراه في المرحلة الثالثة. يتم الانتهاء من هذه المرحلة عندما يكون الطالب قد أنهى معظم دورة المقرر الرسمي على النحو المنصوص عليه في برنامج الدراسة ، وقد أعد اقتراح أطروحة ، واجتاز اختبار الترشيح.

المرحلة 3: المرحلة الثالثة تشمل الانتهاء من العمل التجريبي و / أو النظري اللازم لإكمال أطروحة الطالب مع نشر النتائج المطلوبة. يقام حدث مراجعة الأبحاث كاجتماع خلال هذه المرحلة ، وكذلك الدفاع عن الرسالة ، والذي يتكون من عرض شفهي عام وفحص.

تنقسم متطلبات العمل في الدورة إلى أربعة أجزاء للتأكد من أن الطلاب يكملون برنامجًا جيدًا للدراسة مع التركيز اللازم في مجال تخصصهم.

دورات تدريبية

يكمل الطلاب الدورات التأسيسية التالية: الإلكترونيات الدقيقة (MCEE-601) ، ومقدمة في تقنية النانو والأنظمة الدقيقة (MCSE-702) ، وعلوم المواد لهندسة النظم المجهرية (MCSE-703) ، والأساليب النظرية في علوم وهندسة المواد (MTSE-704) .

مجال الاهتمام التقني الرئيسي

يستكمل الطلاب سلسلة من ثلاث دورات في مجال البحث التقني الرئيسي وسلسلة من دورتين في منطقة الدعم.

مجالات الاهتمام الفنية الصغرى

يكمل الطلاب سلسلة من فصلين في مجال تقني بسيط يجب أن يكون خارج نطاق الشهادة الجامعية للطالب.

الدورات الاختيارية

يستكمل الطلاب دورتين اختياريتين على الأقل ، بالإضافة إلى الدورات التأسيسية والفنية.

متطلبات الدورة العامة

يعتمد إجمالي عدد الساعات المعتمدة المطلوبة للحصول على الدرجة على أعلى مستوى من الدرجة التي يكملها الطالب قبل الدخول إلى البرنامج. يجب على الطلاب الذين يدخلون دون عمل الدراسات العليا السابقة إكمال 39 ساعة معتمدة كحد أدنى من العمل بالطبع كما هو موضح أعلاه. مطلوب ما لا يقل عن 18 ساعة معتمدة البحوث وما مجموعه 66 ساعة معتمدة. يمكن الحصول على اعتمادات تتجاوز الحد الأدنى من 39 دورة و 18 من متطلبات البحث من أي فئة للوصول إلى إجمالي الائتمان 66.

يمكن أن يُسمح للطلاب الذين يدخلون البرنامج بدرجة الماجستير لمدة تصل إلى 24 ساعة معتمدة من المقررات الدراسية المطلوبة بناءً على موافقة مدير البرنامج.

يُطلب من جميع الطلاب الحفاظ على متوسط درجة التراكمي 3.0 (على مقياس 4.0) للبقاء في وضع جيد في البرنامج.

إعداد برنامج الدراسة

يجب على الطلاب إعداد برنامج للدراسة بعد اجتياز الامتحان التأهيلي وفي موعد لا يتجاوز فصل الربيع من السنة الثانية. يجب مراجعة برنامج الدراسة بشكل دوري من قبل الطالب والمستشار ، ويجب إجراء التعديلات حسب الضرورة. قبل أو بعد الانتهاء من امتحان الترشح ، يجوز لمستشار الطالب واللجنة الاستشارية إضافة متطلبات عمل إضافية للدورة التدريبية لضمان استعداد الطالب بشكل كافٍ لإجراء وإكمال بحث أطروحته.

امتحان التأهيل

يجب على كل طالب اجتياز الامتحان المؤهل ، الذي يختبر قدرة الطالب على التفكير والتعلم بشكل مستقل ، وتقييم نقدي لأعمال البحث الحالية في مجال هندسة النظم الدقيقة ، واستخدام الحكم الجيد والإبداع لتحديد الاتجاهات المناسبة للعمل البحثي في المستقبل. يجب إكمال الاختبار بنجاح قبل أن يتمكن الطالب من تقديم اقتراح أطروحة ومحاولة اختبار الترشيح.

مقترح البحث

يصبح موضوع البحث ، الذي يختاره الطالب ومستشاره البحثي ، هو أساس الأطروحة. يعرض اقتراح البحث كلاً من الطبيعة الدقيقة للمسألة التي سيتم التحقيق فيها وسردًا تفصيليًا للطرق التي سيتم استخدامها. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي الاقتراح عادةً على مواد تدعم أهمية الموضوع المختار ومدى ملاءمة طرق البحث التي سيتم استخدامها.

فحص الترشيح

امتحان الترشيح هو اختبار شفهي يعتمد على اقتراح بحث الأطروحة ويسمح للجنة الاستشارية للحكم على قدرة الطالب على تنفيذ مهمة بحثية وإبلاغ النتائج. يعمل الامتحان أيضًا على تقييم الموضوع المقترح للتأكد من أنه إذا اكتمل كما تم طرحه ، فإنه يمثل مساهمة أصلية في المعرفة.

مراجعة البحوث معلم

يدار معلم مراجعة البحوث من قبل مستشار الطالب واللجنة الاستشارية بين الوقت الذي يجتاز فيه الطالب امتحان الترشيح والسجلات للدفاع عن أطروحة. يحدث هذا عادة قبل ستة أشهر تقريبًا من الدفاع عن أطروحة.

أطروحة الدفاع والفحص

تتويجا لعمل الطالب نحو درجة الدكتوراه هو نشر أبحاثهم. بالإضافة إلى تطوير المهارات التجريبية والتقنية أثناء إنشاء البحث ، يحتاج الطالب إلى اكتساب المهارات الأدبية اللازمة لتوصيل النتائج للآخرين. إن إعداد الاقتراح ومخطوطات الأطروحة سوف يوضح هذه المهارات. ومن المتوقع أيضًا أن يتم تطوير هذه المهارات من خلال نشر الأوراق التقنية والاتصالات. ومن المقرر الدفاع أطروحة والامتحان بعد الانتهاء من جميع متطلبات بالطبع لدرجة بنجاح.

ألقاب الوظيفة النموذجية

مهندس عملية مهندس جهاز
مهندس تطوير مهندس أبحاث
مهندس معدات مهندس رئيسي
مهندس تكامل العمليات مهندس إنتاج الغلة
مهندس الطباعة الحجرية مهندس تطبيقات ميدانية

متطلبات القبول

لكي يتم قبولك في برنامج الدكتوراه في هندسة النظم الدقيقة ، يجب على المرشحين إكمال طلب الدراسات العليا والوفاء بالمتطلبات التالية:

  • أكمل طلب الدراسات العليا .
  • حاصل على شهادة البكالوريا (أو ما يعادلها) من جامعة أو كلية معتمدة في العلوم الفيزيائية أو الهندسة.
  • إرسال النصوص الرسمية (باللغة الإنجليزية) من جميع الدورات الدراسية الجامعية والدراسات العليا التي تم إكمالها مسبقًا.
  • لديك الحد الأدنى التراكمي المعدل التراكمي من 3.0 (أو ما يعادلها).
  • إرسال درجات من GRE مع متطلبات الحد الأدنى من 156 (اللفظي) ، 156 (الكمي) ، و 3.5 الكتابة.
  • إرسال السيرة الذاتية الحالية أو السيرة الذاتية.
  • قم بتقديم بيان شخصي للأهداف التعليمية التي تتناول الاهتمامات البحثية على وجه التحديد.
  • تقديم رسالتين على الأقل للتوصية الأكاديمية و / أو المهنية.
  • يجب على المتقدمين الدوليين الذين لا تتحدث الإنجليزية لغتهم الأم تقديم علامات من TOEFL أو IELTS أو PTE. مطلوب الحد الأدنى من درجة التوفل 100 (على شبكة الإنترنت). مطلوب الحد الأدنى من درجة IELTS 7.0. يتم التنازل عن متطلبات درجة اختبار اللغة الإنجليزية للناطقين الأصليين باللغة الإنجليزية أو لأولئك الذين يقدمون النصوص من الدرجات المكتسبة في المؤسسات الأمريكية.

معلومات إضافية

تقديم المشورة

يشرف على عمل طلاب الدكتوراه مستشار ، واللجنة الاستشارية ، ومدير البرنامج.

آخر تحديث للMay 2020

عن هذه الكلية

With more than 80 graduate programs in high-paying, in-demand fields and scholarships, assistantships and fellowships available, we invite you to take a closer look at RIT. Don't be fooled by the word ... قراءة المزيد

With more than 80 graduate programs in high-paying, in-demand fields and scholarships, assistantships and fellowships available, we invite you to take a closer look at RIT. Don't be fooled by the word "technology" in our name. At RIT, you will discover a university of artists and designers on the one hand, and scientists, engineers, and business leaders on the other – a collision of the right brain and the left brain. إظهار محتوى أقل