دكتوراه في علوم الفيزياء الفلكية والتكنولوجيا

عام

أقرا المزيد عن هطا البرنامج على موقع الجامعة/الكلية

وصف البرنامج

اقرأ المزيد عن كيفية معالجة RIT لأزمة الفيروسات التاجية هنا

نظرة عامة

لم يكن هناك وقت أكثر إثارة لدراسة الكون وراء حدود الأرض. هناك جيل جديد من التلسكوبات الأرضية المتقدمة والمحمولة في الفضاء والزيادات الهائلة في قوة الحوسبة تمكن عصرًا ذهبيًا للفيزياء الفلكية .

يركز برنامج الدكتوراه في علوم الفيزياء الفلكية والتكنولوجيا على الفيزياء الأساسية للظواهر وراء الأرض وعلى تطوير التقنيات والأدوات وتحليل البيانات وتقنيات النمذجة التي ستمكّن الخطوات الرئيسية التالية في هذا المجال. التركيز على البرنامج متعدد التخصصات يميزه عن برامج الدراسات العليا في الفيزياء الفلكية التقليدية في جامعات الأبحاث التقليدية.

يقدم البرنامج مسارات في الفيزياء الفلكية (بما في ذلك الفيزياء الفلكية الرصدية والنظرية) ، والفيزياء الفلكية الحاسوبية والجاذبية (بما في ذلك النسبية العددية ، وعلم الفلك الموجي الثقالي) ، والتكنولوجيا الفلكية (بما في ذلك البحث والتطوير في مجال الكشف والأجهزة). يمكن للطلاب متابعة الاهتمامات البحثية في مجموعة واسعة من المواضيع ، بما في ذلك تصميم وتطوير أجهزة الكشف الجديدة ، ودراسات الأطوال الموجية المتعددة للنجوم الأولية ، ونوى المجرات النشيطة ومجموعات المجرات ، وتحليل بيانات موجات الجاذبية ، والنمذجة النظرية والحاسوبية للأنظمة الفيزيائية الفلكية بما في ذلك المجرات و كائنات مدمجة مثل الثقوب السوداء الثنائية. اعتمادًا على الاهتمامات البحثية ، يمكن للطلاب المشاركة في أحد مراكز البحث الثلاثة: مركز النسبية الحسابية والجاذبية (فيديو) ، ومركز الكشف ، أو مختبر الفيزياء الفلكية متعددة الموجات.

خطة الدراسة

يكمل الطلاب ما لا يقل عن 60 ساعة معتمدة من الدراسة ، تتكون من 24 ساعة معتمدة على الأقل من عمل الدورة و 24 ساعة معتمدة على الأقل من البحث. قد يختار الطلاب اتباع أحد المسارات الثلاثة: الفيزياء الفلكية ، المعلوماتية الفلكية والفيزياء الفلكية الحاسوبية (مع خيار التركيز في النسبية العامة) ، أو الأجهزة الفلكية. يجب على جميع الطلاب إكمال أربع دورات أساسية بتقدير B أو أفضل ، بالإضافة إلى فصلين دراسيين من ندوة الدراسات العليا. يجب تصحيح درجات الدورة الأساسية أدناه B عن طريق إجراء واجتياز اختبار شامل حول موضوع الدورة الأساسية قبل الحصول على درجة الدكتوراه. تتكون الاعتمادات المتبقية للدورة من دورات المسار التخصص والاختيارية. يجب على الطلاب اجتياز اختبار مؤهل ، والذي يتكون من إكمال مشروع بحثي على مستوى الماجستير والدفاع عنه ، قبل الشروع في مشروع بحث الأطروحة.

الاختيارية

تشمل الاختيارية دورات إضافية في الفيزياء الفلكية ومجموعة واسعة من الدورات المقدمة في برامج الدراسات العليا الأخرى في RIT (مثل علوم التصوير وعلوم الكمبيوتر والهندسة) ، بما في ذلك تطوير الكاشف ومعالجة الصور الرقمية والتقنيات الحاسوبية والبصريات وريادة الأعمال ، من بين أمور أخرى.

شهادة الدكتوراة متطلبات التأهيل: مشروع بحث على مستوى الماجستير

خلال السنة الأولى من البرنامج ، يبدأ معظم مرشحي الدكتوراه مشروع بحث على مستوى الماجستير بتوجيه من عضو هيئة التدريس. يكتسب المشروع زخما خلال السنة الثانية بعد الانتهاء من الدورات الأساسية. قد يكون موضوع البحث على مستوى الماجستير مختلفًا عن موضوع أطروحة الدكتوراه في نهاية المطاف ، ولن يعمل عضو هيئة التدريس المشرف بالضرورة كمستشار بحث أطروحة.

تتكون متطلبات مؤهل الدكتوراه من مزيج من تقرير مشروع على مستوى الماجستير بجودة النشر ، والذي قد يكون في شكل أطروحة (إذا اختار الطالب ذلك) وعرضًا شفهيًا ودفاعًا عن مشروع مستوى الماجستير. تم تصميم عملية التأهيل هذه ، والتي يجب إكمالها في بداية السنة الثالثة من الدراسة بدوام كامل أو ما يعادلها ، لضمان حصول الطالب على المعرفة الأساسية اللازمة والمهارات الفكرية لإجراء بحث على مستوى الدكتوراه في مجالات التخصص علوم وتكنولوجيا الفيزياء الفلكية. ستقوم لجنة معتمدة من المدير تتكون من مستشار أبحاث مشروع مستوى الماجستير للطالب واثنين من أعضاء هيئة التدريس الإضافيين بتقييم تقرير مشروع الطالب والدفاع.

مستشار بحث أطروحة

بعد اجتياز الامتحان التأهيلي ، يتم توجيه الطلاب بواسطة مستشار بحث أطروحة معتمد من قبل مدير البرنامج. يعتمد اختيار المستشار على الاهتمامات البحثية للطالب ، والاهتمامات البحثية لأعضاء هيئة التدريس ، والتمويل البحثي المتاح.

لجنة البحوث

بعد اجتياز الامتحان التأهيلي ، يتم تعيين لجنة أطروحة لمدة مدة الطالب في البرنامج. يتم تعيين رئيس اللجنة من قبل عميد الدراسات العليا ويجب أن يكون عضوًا في هيئة تدريس في برنامج غير العلوم الفيزيائية الفلكية والتكنولوجيا. يعمل رئيس اللجنة كممثل مؤسسي في امتحان أطروحة النهائي. تتألف اللجنة من أربعة أعضاء على الأقل بالإضافة إلى الرئيس ، ويجب أن تشمل أيضًا مستشار أبحاث أطروحة الطالب وعضوًا واحدًا آخر على الأقل من أعضاء هيئة التدريس بالبرنامج. قد يكون العضو الرابع عضوًا في هيئة التدريس في جامعة RIT أو محترفًا تابعًا في الصناعة أو ممثلًا عن مؤسسة أخرى. يجب أن يوافق مدير البرنامج على أعضاء اللجنة الذين ليسوا أعضاء في هيئة التدريس في الجامعة.

شهادة الدكتوراة مراجعة الاقتراح (اختبار الترشيح)

في غضون ستة أشهر من تعيين لجنة الأطروحة ، يجب على الطلاب إعداد شهادة الدكتوراه. اقتراح مشروع بحث وتقديمه إلى اللجنة للمراجعة. يقدم الطالب مقترحًا بحثيًا مكتوبًا ويقدم عرضًا شفهيًا للجنة ، الذي يقدم ملاحظات بناءة حول خطة المشروع. يجب أن تتم المراجعة قبل ستة أشهر على الأقل من الدفاع عن الرسالة.

العرض السنوي

في كل خريف ، يقدم الطلاب تقريرًا سنويًا في شكل عرض تقديمي شفوي يلخص التقدم المحرز خلال السنة السابقة. يراقب مدير البرنامج أيضًا تقدم الطالب نحو تلبية متطلبات الامتحان التأهيلي (خلال العامين الأولين) أو دكتوراه. (بعد اجتياز الامتحان التأهيلي). قد تتم مقابلة الطلاب ، حسب الضرورة ، لاستكشاف أي مخاوف تظهر أثناء المراجعة ومناقشة الإجراءات العلاجية.

الفحص النهائي للرسالة

بمجرد كتابة الرسالة ، وتوزيعها على لجنة الأطروحة ، وتوافق اللجنة على إدارة الامتحان النهائي ، يجوز لمرشح الدكتوراه تحديد موعد الفحص النهائي. يجب على المرشح توزيع نسخة من الرسالة على اللجنة وإتاحة الرسالة لأعضاء هيئة التدريس المهتمين قبل أربعة أسابيع على الأقل من الدفاع عن الرسالة.

الفحص النهائي للرسالة مفتوح للجمهور وهو في المقام الأول دفاع عن بحث الرسالة. يتكون الامتحان من عرض شفهي مقدم من الطالب ، يتبعه أسئلة من الجمهور. لجنة الأطروحة أسئلة خاصة المرشح بعد العرض. تتجمع لجنة الأطروحة مباشرة بعد الامتحان ، ثم تخطر المرشح ومدير البرنامج بالنتائج.

متطلبات القبول

للنظر في القبول في الدكتوراه برنامج في علوم الفيزياء الفلكية والتكنولوجيا ، يجب على المرشحين تلبية المتطلبات التالية:

  • أكمل طلب الدراسات العليا .
  • حاصل على شهادة البكالوريا (أو ما يعادلها) من جامعة أو كلية معتمدة في العلوم الفيزيائية أو الرياضيات أو علوم الكمبيوتر أو الهندسة.
  • إرسال النصوص الرسمية (باللغة الإنجليزية) لجميع الدورات التدريبية التي تم إكمالها سابقًا في المرحلة الجامعية والدراسات العليا.
  • احصل على الحد الأدنى التراكمي لمعدل التراكمي من 3.2 (أو ما يعادلها) في دورة تدريبية في مجالات الرياضيات والعلوم والهندسة والحوسبة.
  • إرسال عشرات من GRE.
  • تقديم بيان شخصي للأهداف التعليمية.
  • إرسال السيرة الذاتية الحالية أو السيرة الذاتية.
  • إرسال رسالتين توصية من المصادر الأكاديمية أو المهنية مباشرة إلى RIT. يجب أن تكون هذه سرية.
  • يجب على المتقدمين الدوليين الذين لا تتحدث الإنجليزية لغتهم الأم تقديم علامات من TOEFL أو IELTS أو PTE. مطلوب الحد الأدنى من درجة التوفل من 79 (على شبكة الإنترنت). مطلوب الحد الأدنى من درجة IELTS 6.5. يتم التنازل عن متطلبات درجة اختبار اللغة الإنجليزية للناطقين الأصليين باللغة الإنجليزية أو لأولئك الذين يقدمون النصوص من الدرجات المكتسبة في المؤسسات الأمريكية.

معلومات إضافية

الإقامة

يجب على جميع الطلاب في البرنامج قضاء سنة واحدة على الأقل (فصل الصيف مستبعد) في الإقامة كطلاب بدوام كامل ليكونوا مؤهلين للحصول على درجة الدكتوراه.

قيود الوقت

يجب على جميع المرشحين الدكتوراه الحفاظ على التسجيل المستمر خلال المرحلة البحثية للبرنامج. عادة ، يكمل الطلاب بدوام كامل دورة الدراسة في ما يقرب من أربع إلى خمس سنوات. يُسمح لما مجموعه سبع سنوات بإكمال المتطلبات بعد المحاولة الأولى للامتحان التأهيلي.

ماجستير في الدكتوراه نقل

بناءً على التقدم الذي أحرزه كل طالب في عمل المقرر الدراسي ومشروع البحث ، قد يسعى الطلاب المسجلون في برنامج ماجستير العلوم في الفيزياء الفلكية والتكنولوجيا إلى الحصول على موافقة البرنامج للحصول على أطروحة ماجستير والدفاع عن أطروحة يكون بمثابة دكتوراه امتحان التأهيل. عند التأهيل بنجاح ، يمكن للطلاب اختيار المتابعة إلى الدكتوراه. الترشيح بدلاً من قبول درجة الماجستير في العلوم. هذا الانتقال يتوقف على توافر مستشار وتمويل البحوث.

آخر تحديث للMay 2020

عن هذه الكلية

With more than 80 graduate programs in high-paying, in-demand fields and scholarships, assistantships and fellowships available, we invite you to take a closer look at RIT. Don't be fooled by the word ... قراءة المزيد

With more than 80 graduate programs in high-paying, in-demand fields and scholarships, assistantships and fellowships available, we invite you to take a closer look at RIT. Don't be fooled by the word "technology" in our name. At RIT, you will discover a university of artists and designers on the one hand, and scientists, engineers, and business leaders on the other – a collision of the right brain and the left brain. إظهار محتوى أقل