دكتوراه في علوم الألوان

عام

أقرا المزيد عن هطا البرنامج على موقع الجامعة/الكلية

وصف البرنامج

اقرأ المزيد عن كيفية معالجة RIT لأزمة الفيروسات التاجية هنا

نظرة عامة

كان اللون موضوعًا مكثفًا للاهتمام منذ آلاف السنين. ساهم علماء الرياضيات والفلاسفة والفيزيائيين وعلماء الفيزياء والشعراء وغيرهم من التخصصات في فهمنا للون. دكتوراه في علم الألوان يتيح لك البرنامج المساهمة في خلق المعرفة والتطبيق العملي لعلوم الألوان. ستجري أبحاثًا شاملة تشمل مجالات متنوعة وتخصصات علمية متعددة. تم تصميم هذا البرنامج للطلاب الذين حصلوا على درجات جامعية في الفيزياء ، والبيولوجيا ، والكيمياء ، والرياضيات ، وعلوم الكمبيوتر ، والهندسة ، وعلم الأعصاب ، وعلم النفس التجريبي ، والتصوير ، أو أي مجال تطبيقي يتعلق بالوصف الكمي للون.

كتعميم ، يمكن تعريف علم الألوان بأنه التقدير الكمي لتصورنا للون . يتطلب إتقانها نهجا تربويا متعدد التخصصات يشمل الفيزياء والكيمياء وعلم وظائف الأعضاء والإحصاء وعلوم الكمبيوتر وعلم الأعصاب وعلم النفس. يستخدم علم الألوان في تصميم والتحكم في معظم المواد الملونة من صنع الإنسان بما في ذلك المنسوجات والطلاء والبوليمرات ولتحديد مواد متنوعة مثل التربة والنبيذ. يتم استخدامه على نطاق واسع في إعادة إنتاج الألوان بما في ذلك التصوير الرقمي وشاشة عرض سطح المكتب والإسقاط والطباعة. علم الألوان في كل مكان.

تشمل أبحاث علوم الألوان في RIT مجالات متنوعة مثل تصور البيانات الطبية ورسومات الكمبيوتر والرسوم المتحركة وحفظ الفن والقياسات الطيفية والمكانية للمواد والطباعة الملونة والتصوير الرقمي والصور المتحركة والتلفزيون ونمذجة تصوراتنا لاستخدامها في تحديد اللون جودة. تتمتع RIT بتاريخ طويل من البحث والمنح الدراسية في علوم الألوان والتي يعود تاريخها إلى نصف قرن.

تم تصميم البرنامج للطلاب الحاصلين على درجات جامعية في الفيزياء ، الأحياء ، الكيمياء ، الرياضيات ، علوم الكمبيوتر ، الهندسة ، علم الأعصاب ، علم النفس التجريبي ، التصوير ، أو أي مجال تطبيقي يتعلق بالوصف الكمي للون ، على سبيل المثال ، المنسوجات ، فنون الرسم والرسوم المتحركة وعلوم المواد وعلوم البوليمرات. يجب على جميع الطلاب كسب 60 ساعة معتمدة كطالب الدراسات العليا. للطلاب بدوام كامل ، الذين يدخلون مع شهادة البكالوريا ، يتطلب البرنامج حوالي أربع سنوات من الدراسة على مستوى الدراسات العليا.

المنهج هو مزيج من المقررات المطلوبة في علم الألوان ، والدورات الاختيارية المناسبة لخلفية المرشح واهتماماته ، ومشروع بحثي خلال السنة الثانية من الدراسة ، وأطروحة بحثية . يجب على الطلاب اجتياز امتحان التأهيل خلال السنة الثانية من الدراسة وامتحان الترشيح قبل سنة واحدة على الأقل من إكمال أطروحتهم. قد يطلب من المرشحين الذين يرغبون في الالتحاق بالبرنامج ، لكنهم يفتقرون إلى الإعداد الكافي ، إكمال الدورات التأسيسية للمرحلة الجامعية الأولى في الرياضيات والإحصاء وعلوم الكمبيوتر والعلوم العامة قبل الالتحاق بدرجة التخرج.

خطة الدراسة

المقررات الأساسية

تم الانتهاء من المقررات الأساسية التالية خلال السنة الأولى من الدراسة: مبادئ علوم الألوان (CLRS-601) ، علوم الرؤية الحاسوبية (CLRS-720) ، فيزياء وتطبيقات الألوان (CLRS-602) ، نمذجة الإدراك البصري (CLRS-820) ، وجهات نظر البحوث التاريخية (CLRS-750) ، وأساليب البحث والنشر (CLRS-751).

الاختيارية

يتم اختيار المقررات الاختيارية حسب اهتمامات الطالب وخلفيته. يجب أن يوافق مدير البرنامج على جميع المواد الاختيارية.

مشروع السنة الثانية

خلال السنة الثانية ، يشارك الطلاب في الأبحاث على مستوى الدراسات العليا تحت إشراف عضو هيئة تدريس في برنامج الدراسات العليا. الموضوع قد يكون أو لا يكون هو نفسه موضوع الرسالة. أحد أغراض هذا المشروع هو تقييم قدرات الطالب البحثية ومدى ملاءمتها للبحث على مستوى الدكتوراه.

ثلاث سنوات وما بعدها

بعد الانتهاء من المقررات المطلوبة ، يتبع الطلاب خطة الدراسة الخاصة بهم والتي تتكون من أرصدة البحث والأطروحة والدورات الاختيارية.

امتحان التأهيل

يجب على جميع الطلاب اجتياز امتحان مؤهل ، والذي يحدد ما إذا كان الطالب لديه معرفة كافية في علوم الألوان والقدرة على إجراء البحوث على مستوى الدكتوراه.

يتكون الامتحان المؤهِّل من اختبار كتابي وتقييم لمشروع بحث السنة الثانية. يتم تقديم الاختبار التحريري مرتين كل عام ويستند إلى المناهج الدراسية الأساسية في علم الألوان وأي مادة تراها اللجنة مناسبة. لاحظ أن القراءات المطلوبة لهذه الدورات تشمل الكتب المدرسية والأدب الحالي. يشمل تقييم المشروع البحثي للسنة الثانية عمق البحث والإنتاجية والجودة والمهارات التحليلية والقدرة على توصيل النتائج. يتم تقديم وثيقة مكتوبة بأسلوب ورقة الإجراءات المنشورة.

يجب على الطلاب اجتياز الامتحان المؤهل بنجاح للمتابعة في البرنامج. يجوز لأولئك الذين لا يجتازون امتحان التأهيل تقديم طلب كتابي إلى مدير برنامج علوم الألوان للتغيير إلى برنامج MS. يجب أن يتم استلام الطلبات قبل نهاية الفصل الدراسي الذي يتم فيه إجراء الاختبار التحريري الثاني. الطلاب الذين لديهم إذن للدخول في برنامج MS سوف يستخدمون مشروعهم البحثي للعام الثاني كموضوع أطروحة أبحاث MS. أطروحة مكتوبة مطلوبة. يمكن للطلاب بعد ذلك التخرج مع ماجستير في علوم الألوان.

مستشار بحث أطروحة ولجنة

بعد اجتياز الطلاب للامتحان المؤهل ، يتم اختيار مستشار لبحث الأطروحة من كلية الدراسات العليا بناءً على اهتمامات الطالب البحثية ، واهتماماته البحثية بالكلية ، والمناقشات مع منسق الدراسات العليا في علوم الألوان. يتم تعيين لجنة أطروحة من أربعة أعضاء لمدة مدة الطالب في البرنامج. تضم اللجنة مستشار أبحاث الأطروحة ، وعضوًا آخر في كلية علوم الألوان ، وكرسيًا خارجيًا يعينه عميد التعليم العالي. يجب أن يكون الكرسي الخارجي عضوًا ثابتًا في كلية RIT وليس عضوًا حاليًا في كلية علوم الألوان. قد يكون العضو الرابع عضو هيئة تدريس في RIT أو محترفًا تابعًا للصناعة أو مؤسسة أخرى. يجب أن يوافق مدير برنامج الدراسات العليا في علوم الألوان على أعضاء اللجنة الذين ليسوا أعضاء في هيئة التدريس في الجامعة.

تعد لجنة الأطروحة وتدير الامتحان للقبول في الترشيح ؛ يساعد في تخطيط وتنسيق البحوث ؛ يقدم المشورة البحثية ؛ يشرف على كتابة الرسالة. وتجري الفحص النهائي للرسالة.

تطوير خطة الدراسة

خلال الفصل الدراسي الأول من الدراسة ، يعمل الطلاب مع مدير برنامج الدراسات العليا في علوم الألوان لوضع خطة دراسية. يمكن مراجعة هذه الخطة عند الضرورة ، رهنا بموافقة مدير برنامج الدراسات العليا. على سبيل المثال ، قد يوصي مستشار أبحاث الأطروحة أو لجنة الأطروحة بخطة دراسة منقحة لإدراج مواد اختيارية محددة للخريجين.

القبول في الترشيح

عندما يفهم الطالب موضوع بحث الرسالة بدقة ، تقوم لجنة الرسالة بإدارة اختبار لتحديد ما إذا كان يمكن قبول الطالب للترشيح للحصول على درجة الدكتوراه في علم الألوان. الغرض من الامتحان هو ضمان حصول الطالب على المهارات الفكرية والمعرفة الأساسية اللازمة لتنفيذ مشروع بحث معين على مستوى الدكتوراه. يحدد مستشار أبحاث الأطروحة نوع الفحص وأية متطلبات قبل الفحص. تتضمن المتطلبات اقتراح أطروحة وقد تشمل بالإضافة إلى ذلك مراجعة الأدبيات والتجارب الأولية وإعداد عرض شفهي. يجب أن تدار الامتحان في موعد لا يتجاوز سنة واحدة قبل الدفاع عن أطروحة.

الفحص النهائي للرسالة

بمجرد كتابة الرسالة ، وتوزيعها على لجنة الرسالة ، وتوافق اللجنة على إدارة الامتحان النهائي ، يمكن لمرشح الدكتوراه تحديد موعد الفحص النهائي.

الفحص النهائي للرسالة مفتوح للجمهور وهو في المقام الأول دفاع عن بحث الرسالة. يتكون الامتحان من عرض شفهي مقدم من الطالب ، يتبعه أسئلة من الجمهور. يجوز للجنة الأطروحة أيضًا أن تنتخب السؤال الخاص للمرشح عقب العرض. تقوم لجنة الأطروحة على الفور بإخطار المرشح ومدير برنامج الدراسات العليا في علوم الألوان بنتيجة الاختبار.

تجربة التدريس

جميع المرشحين للدكتوراه يجب أن تكون مساعدا تدريسيا لمدة لا تقل عن دورة واحدة قبل تحديد موعد الامتحان النهائي للرسالة. يتم تشجيع المرشحين للعمل كمساعد تدريس لدورتين أو أكثر.

تجربة العرض العام

جميع المرشحين للدكتوراه يجب تقديم بحث في منتدى عام قبل جدولة الفحص النهائي للرسالة. المنتدى العام المفضل هو مؤتمر فني.

شرط النشر

قبل جدولة الدكتوراه أطروحة الدفاع (الامتحان النهائي) ، جميع المرشحين للدكتوراه يجب أن يكون على الأقل منشوران في مجلة علمية محكمة حول بحث أطروحة مقبول للنشر (أو منشور). يجب أن يكون الطالب مؤلفًا (ليس دائمًا أولًا) في كلتا الورقتين.

متطلبات القبول

للنظر في القبول في الدكتوراه برنامج في علم الألوان ، يجب على المرشحين تلبية المتطلبات التالية:

  • أكمل طلب الدراسات العليا .
  • حاصل على شهادة البكالوريا (أو ما يعادلها) من جامعة أو كلية معتمدة.
  • إرسال النصوص الرسمية (باللغة الإنجليزية) لجميع الدورات التدريبية التي تم إكمالها سابقًا في المرحلة الجامعية والدراسات العليا.
  • لديك الحد الأدنى التراكمي المعدل التراكمي من 3.0 (أو ما يعادلها).
  • إرسال عشرات من GRE.
  • تقديم بيان شخصي من صفحة واحدة للأهداف التعليمية.
  • إرسال السيرة الذاتية الحالية أو السيرة الذاتية.
  • إرسال رسالتين توصية من المصادر الأكاديمية أو المهنية مباشرة إلى RIT. يجب أن تكون الرسائل سرية.
  • يجب على المتقدمين الدوليين الذين لا تتحدث الإنجليزية لغتهم الأم تقديم علامات من TOEFL أو IELTS أو PTE. مطلوب الحد الأدنى من درجة التوفل 94 (على شبكة الإنترنت). مطلوب الحد الأدنى من درجة IELTS 7.0. يتم التنازل عن متطلبات درجة اختبار اللغة الإنجليزية للناطقين الأصليين باللغة الإنجليزية أو لأولئك الذين يقدمون النصوص من الدرجات المكتسبة في المؤسسات الأمريكية
  • المشاركة في مقابلة داخل الحرم الجامعي (عند الإمكان).

يجب على المرشحين الذين ليس لديهم عمل جامعي مناسب في العلوم ذات الصلة أن يأخذوا دورات تدريبية قبل الالتحاق في برنامج الدراسات العليا. تحدد اتفاقية مكتوبة بين المرشح ومدير البرنامج الدورات التأسيسية المطلوبة . يجب إكمال الدورات التأسيسية بمتوسط B قبل أن يتمكن الطالب من التسجيل في برنامج الدراسات العليا.

الدورات التأسيسية ، ممثلة لتلك المطلوبة في كثير من الأحيان ، هي كما يلي: سنة واحدة من حساب التفاضل والتكامل ، سنة واحدة فيزياء الكلية (مع المختبر) ، دورة واحدة في برمجة الكمبيوتر ، دورة واحدة في الجبر المصفوفة ، دورة واحدة في الإحصاء ، ودورة واحدة في علم النفس التمهيدي. قد تكون بديلا عن دورات العلوم الأخرى (مع المختبر) للفيزياء.

معلومات إضافية

معيدين

يميل الطلاب الذين يحصلون على مساعدات ممولة بالكامل إلى الحصول على الحد الأدنى لمتوسط الدرجة التراكمية الجامعية 3.5 وعلامات GRE الاستثنائية. يجب على المتقدمين الدوليين الذين يجب أن يقدموا درجات TOEFL الحصول على درجات أعلى من 100 (على الإنترنت). يجب أن يحصل الطلاب الذين يقدمون درجات IELTS على درجة 7.0 كحد أدنى. يجب على المتقدمين الذين يسعون للحصول على مساعدة مالية الاتصال بمكتب الدراسات العليا والتسجيل بدوام جزئي للحصول على مواد التطبيق الحالية والمواعيد النهائية.

الإقامة

يجب على جميع الطلاب في البرنامج قضاء فصلين دراسيين متتاليين على الأقل (قد يتم استبعاد الصيف) كطلاب مقيمين بدوام كامل ليكونوا مؤهلين للحصول على الدكتوراه.

قيود الوقت

جميع المرشحين للدكتوراه يجب الحفاظ على التسجيل المستمر خلال مرحلة البحث للبرنامج. الحد الأقصى لعدد الاعتمادات البحثية التي تنطبق على درجة لا يحد من هذا التسجيل. عادة ، يكمل الطلاب بدوام كامل دورة الدراسة للحصول على الدكتوراه في حوالي أربع سنوات. يجب أن تكتمل متطلبات الدرجة في غضون سبع سنوات من تاريخ اجتياز الطلاب للامتحان المؤهل.

آخر تحديث للMay 2020

عن هذه الكلية

With more than 80 graduate programs in high-paying, in-demand fields and scholarships, assistantships and fellowships available, we invite you to take a closer look at RIT. Don't be fooled by the word ... قراءة المزيد

With more than 80 graduate programs in high-paying, in-demand fields and scholarships, assistantships and fellowships available, we invite you to take a closer look at RIT. Don't be fooled by the word "technology" in our name. At RIT, you will discover a university of artists and designers on the one hand, and scientists, engineers, and business leaders on the other – a collision of the right brain and the left brain. إظهار محتوى أقل