دكتوراه في علم الاجتماع

عام

وصف البرنامج

يتمتع الخريجون بنظرة عامة واسعة حول القضايا الرئيسية في النظرية والمنهجية الاجتماعية الحالية ، وأساسًا شاملًا في مجموعة واسعة من الأساليب التحليلية للبحث الكمي والنوعي ، والقدرة على استخدام هذه الإجراءات ودمجها. فهم قادرون على صياغة أسئلة البحث الملحة وحلها ، وتحديد الفرضيات ذات الصلة ، والعثور على طرق الحل المناسبة ، وصياغة آراء الخبراء ذات الصلة. قد يسعى الخريجين إلى البحث عن عمل كباحثين ومعلمين جامعيين وكذلك في وظائف متخصصة وإدارية في كل من القطاعين الحكومي والتجاري.


مدة الدراسة: 4 سنوات

لغة التدريس هي الإنجليزية. علم الاجتماع هو برنامج دفع الرسوم.


وصف معايير التحقق والتقييم

امتحان القبول: امتحان من جولة واحدة ، مقابلة

  1. مناقشة الخبراء حول مشروع دكتوراه. الأطروحة: 0-30 نقطة ؛
  2. تقييم الأنشطة والدراسات المهنية السابقة للمتقدم: 0-15 نقطة ؛
  3. عرض للمعرفة (النظرية ، المنهجية): 0-15 نقطة.

الموضوعات المقترحة لأطروحة المشروع القادمة:

الموضوع يعتمد على الاختيار الفردي. يسمح البرنامج ، بالإضافة إلى التركيز المواضيعي على علم الاجتماع ، أيضًا بالتخصص في بعض الموضوعات الجنائية. يقال عموما ، أنه يقوم على برنامج البحوث للإدارة ، وخاصة PROGRES (انظر أيضا ملفات تعريف المعلمين لدينا).

دكتوراه مقترحة يجب استشارة الموضوعات مسبقًا مع رئيس مجلس إدارة المناطق المعنية. رئيس مجلس إدارة الموضوع (مدير البرنامج): doc. PhDr. Jiří Buriánek، Ph.D.، Contact: jiri.burianek@ff.cuni.cz.


لا يمكن قبول مقدم الطلب إلا إذا حصل على 30 نقطة كحد أدنى في امتحان القبول ، وفي الوقت نفسه ، يحصل على نقاط كافية لوضعها بين العدد المتوقع للطلاب المقبولين في البرنامج أو فرع الدراسة المختص (راجع مواصفات إجراءات القبول المطبقة على البرامج الفردية وفروع الدراسة) ؛ سيتم منح القبول لجميع المتقدمين الذين يسجلون نفس العدد من النقاط كمقدم الطلب الذي يأتي في المرتبة الأخيرة في ترتيب القبول. يرجى ملاحظة أن الأرقام المتوقعة المختلفة للقبول تنطبق على أشكال الدراسة المتفرغة والمجتمعة. لا يمكن قبول مقدمي الطلبات دون تزويدهم ، في موعد لا يتجاوز يوم التسجيل ، دليل على تعليمهم السابق (راجع 5.4 هنا).


شروط القبول

يتم قبول القبول لدراسة الدكتوراه عن طريق الانتهاء بنجاح من برنامج دراسة الماجستير.

طريقة التحقق:
آخر تحديث للآذار (مارس) 2020

عن هذه الكلية

The Faculty of Arts at Charles University is currently one of the largest and most important research and educational institutions in the arts and humanities in Central Europe.

The Faculty of Arts at Charles University is currently one of the largest and most important research and educational institutions in the arts and humanities in Central Europe. إظهار محتوى أقل