دكتوراه في رسم الخرائط والمعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد

عام

وصف البرنامج

إن علم الخرائط والمعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد هما مجالان منفصلان في العلم ، ينخرطان في خلق فئات كاملة من طابع التطويع ، ونماذج الاتصال والمعلومات ونماذج الاعتراف. يشمل الفرع العلمي رسم الخرائط العامة ، وعلم الخرائط النظري ، وتاريخ رسم الخرائط ، والمعلوماتية الخرائطية والنمذجة ، والتحليلات ، وإنشاء الخرائط والأطالس ، وتكنولوجيا الخرائط ، ونظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد (RS).


وصف معايير التحقق والتقييم

امتحان القبول هو جولة واحدة في شكل مقابلة. وبناءً على طلب كتابي تم تقديمه إلكترونًا مع الطلب ، ولكن في موعد أقصاه 19 مايو 2019 ، يجوز للعميد السماح بإجراء فحص الدخول عبر تقنية المعلومات والاتصالات ، ولكن فقط لأسباب خطيرة وموثقة مثل الصحة أو الدراسة في الخارج.

خلال امتحان القبول ، يجب على المرشح إظهار المهارات الفنية واللغوية لدراسة البرنامج المعطى ، جنبا إلى جنب مع الصفات اللازمة للعمل العلمي. يتم تقييم الفحص بحد أقصى 100 نقطة ، حيث يتم منح 10 نقاط كمكافأة لإعطاء فكرة أكثر تحديدًا عن محتوى الدراسة وأعمال الرسالة المخطط لها في ملحق التطبيق التطوعي ، بما في ذلك موضوع الرسالة ، وشرح مختصر ، قسم الإشراف المتوقع وموافقة مشرف محدد للإشراف على مشروع الدكتوراه هذا.


شروط القبول

القبول في دراسات الدكتوراه مشروط بإكمال برنامج دراسة الماجستير بنجاح.

طريقة التحقق: امتحان القبول
تاريخ التأكيد (لامتحان القبول) من: 17.06.2019 حتى: 28.06.2019
تاريخ بديل (لامتحان القبول) من: 08.07.2019 حتى: 19.07.2019


القواعد التي تحكم الإعفاء من امتحان القبول

يجوز التنازل عن امتحان القبول بناءً على طلب مكتوب من المرشح ، بشرط أن يكون قد تقدم بطلب بنجاح لمشروع النجوم في العام الدراسي المحدد. يجب تقديم هذا الطلب ، بالإضافة إلى الوثائق التي تم استيفاء الشروط ، (ولكن ليس إلكترونيًا) بحلول 19 مايو 2019.


احتمال الوظيفي

هذا الدكتوراه برنامج الدراسة يعد الطلاب للبحث المهني في مجالات محددة من رسم الخرائط ، ونظم الاستشعار عن بعد geoinformation (GIS). بعد الانتهاء من هذا البرنامج ، يتم تجهيز الخريج مع توليفة من المعرفة الأكاديمية والمهارات العملية ، وتمكينه من تطوير الحلول الإبداعية في مجال معين. لديه / لديها الكفاءة في جمع البيانات الجغرافية الفعالة بما في ذلك الاستشعار عن بعد ، وتطوير أدوات وأساليب البرمجيات مثل تصميم قاعدة البيانات لتخزين البيانات واسترجاعها وإدارتها ونمذجة البيانات المكانية باستخدام نظم المعلومات الجغرافية ، وكذلك التأليف على شبكة الإنترنت والبرمجة لنشر البيانات والخرائط. بالاعتماد على تركيز الأطروحة ، قد يكون لدى الطالب أيضًا القدرة على استخدام طرق معالجة البيانات المختلفة مثل الشبكات العصبية أو الخوارزميات الجينية أو تصنيفات الكائنات.

آخر تحديث للآذار (مارس) 2020

عن هذه الكلية

The Faculty of Science, Charles University, Prague is leading academic institution in the field of natural sciences in Czech republic a Middle-european region. It provides education in biology, chemis ... قراءة المزيد

The Faculty of Science, Charles University, Prague is leading academic institution in the field of natural sciences in Czech republic a Middle-european region. It provides education in biology, chemistry, geology and geography. إظهار محتوى أقل