دكتوراه في النمذجة الرياضية

عام

أقرا المزيد عن هطا البرنامج على موقع الجامعة/الكلية

وصف البرنامج

اقرأ المزيد عن كيفية معالجة RIT لأزمة الفيروسات التاجية هنا

نظرة عامة

النمذجة الرياضية هي عملية تطوير الأوصاف أو النماذج الرياضية لأنظمة العالم الحقيقي. يمكن أن تكون هذه النماذج خطية أو غير خطية ، منفصلة أو مستمرة ، حتمية أو عشوائية ، وثابتة أو ديناميكية ، وتمكن من التحقيق ، وتحليل ، والتنبؤ بسلوك النظم في مجموعة متنوعة من المجالات. من خلال الدراسة والبحث المكثف ، سيكون لدى خريجي هذا البرنامج الخبرة ليس فقط لاستخدام أدوات النمذجة الرياضية في إعدادات التطبيق المختلفة ولكن أيضًا للمساهمة بطرق مبتكرة ومبتكرة في حل المشكلات المعقدة متعددة التخصصات والتواصل بشكل فعال مع خبراء المجال في مختلف المجالات.

خطة الدراسة

تتطلب الشهادة 60 ساعة معتمدة على الأقل من العمل والبحث. يتكون المنهج من ثلاث دورات أساسية مطلوبة ، وثلاث دورات أساسية للتركيز ، ودورة في الحوسبة العلمية والحوسبة عالية الأداء (HPC) ، وثلاث دورات اختيارية تركز على تركيز الطالب على البحث المختار ، وأطروحة دكتوراه.

تتوفر المقررات الاختيارية من داخل كلية العلوم الرياضية وكذلك من برامج الدراسات العليا الأخرى في RIT ، والتي يمكن أن توفر دورات تدريبية خاصة بالتطبيق لمشاريع بحثية معينة. مطلوب ما لا يقل عن 30 ساعة معتمدة ساعات من العمل بالطبع. بالإضافة إلى الدورات ، لا يقل عن 30 ساعة معتمدة من البحث ، بما في ذلك ندوة بحوث الدراسات العليا ، والتدريب الداخلي متعدد التخصصات خارج RIT.

يضع الطلاب خطة للدراسة بالتشاور مع لجنة استشارية لنطاق التطبيق. تتكون هذه اللجنة من مدير البرنامج ، وأحد أبرز العملاء المحتملين في مجال التركيز ، وخبير من مجال التطبيق ذي الصلة باهتمام الطالب البحثي. تضمن اللجنة أن يكون لدى جميع الطلاب خارطة طريق لاستكمال شهاداتهم بناءً على خلفياتهم واهتماماتهم البحثية. يمكن مراجعة خطة الدراسة حسب الحاجة.

الامتحانات المؤهلة

يجب على جميع الطلاب اجتياز اختبارين مؤهلين لتحديد ما إذا كان لديهم معرفة كافية بمبادئ النمذجة والرياضيات والأساليب الحسابية لإجراء بحث الدكتوراه. يجب على الطلاب اجتياز الامتحانات من أجل الاستمرار في الدكتوراه برنامج.

يعتمد الاختبار الأول على التحليل العددي الأول (MATH-602) والنمذجة الرياضية الأول والثاني (MATH-622 ، 722). يعتمد الاختبار الثاني على الدورات التأسيسية للطالب والمواد الإضافية التي تراها اللجنة مناسبة ويتكون من مشروع بحث قصير.

مستشار بحث أطروحة ولجنة

يتم اختيار مستشار أبحاث الأطروحة من أعضاء هيئة التدريس بالبرنامج بناءً على اهتمامات الطالب البحثية ، واهتماماته البحثية بالكلية ، والمناقشات مع مدير البرنامج. بمجرد أن يختار الطالب مستشار أطروحة ، يشكل الطالب ، بالتشاور مع المستشار ، لجنة أطروحة تتكون من أربعة أعضاء على الأقل ، بمن فيهم مستشار الرسالة. تضم اللجنة ، بالإضافة إلى مستشار الأطروحة ، عضوًا آخر في كلية النمذجة الرياضية وكرسيًا خارجيًا يعينه عميد التعليم العالي. يجب أن يكون الكرسي الخارجي عضوًا ثابتًا في كلية RIT وليس عضوًا حاليًا في هيئة التدريس في برنامج النمذجة الرياضية. يجب ألا يكون عضو اللجنة الرابعة عضوًا في كلية RIT وقد يكون محترفًا تابعًا للصناعة أو مع مؤسسة أخرى ؛ يجب أن يوافق مدير البرنامج على عضو اللجنة هذا.

الواجبات الرئيسية للجنة أطروحة هي إدارة كل من امتحان الترشيح والدفاع النهائي أطروحة. بالإضافة إلى ذلك ، تساعد لجنة الأطروحة الطلاب في تخطيط وإجراء أبحاث الأطروحة الخاصة بهم وتقدم التوجيه أثناء كتابة الأطروحة.

القبول في الترشيح

عندما يكون لدى الطالب فهم متعمق لموضوع بحث الأطروحة ، فإن لجنة الأطروحة تدير امتحانًا لتحديد ما إذا كان سيتم قبول الطالب في الحصول على درجة الدكتوراه. الغرض من الامتحان هو التأكد من أن الطالب لديه المعرفة الأساسية اللازمة ، وقيادة المشكلة ، والنضج الفكري لتنفيذ مشروع بحث معين على مستوى الدكتوراه. قد يشمل الفحص مراجعة الأدبيات ونتائج البحوث الأولية وتوجيهات البحث المقترحة للرسالة المكتملة. تتضمن متطلبات امتحان الترشيح اقتراح أطروحة مكتوبة وتقديم دفاع شفهي عن الاقتراح. يجب إكمال هذا الاختبار قبل سنة واحدة على الأقل من أن يتخرج الطالب.

أطروحة الدفاع والفحص النهائي

يمكن جدولة الدفاع عن أطروحة والامتحان النهائي بعد كتابة الرسالة وتوزيعها على لجنة الأطروحة ووافقت اللجنة على إدارة الامتحان النهائي. يجب توزيع نسخ من الرسالة على جميع أعضاء لجنة الرسالة قبل أربعة أسابيع على الأقل من الاختبار النهائي. يتكون الدفاع عن الأطروحة من عرض شفهي لأبحاث الرسالة ، وهو مفتوح للجمهور. يجب تحديد موعد هذا العرض العام والإعلان عنه قبل أربعة أسابيع على الأقل من الاختبار. بعد العرض التقديمي ، سيتم إرسال الأسئلة من الحاضرين ، وسيتبع ذلك الاختبار النهائي ، الذي يتكون من استجواب خاص للمرشح من قبل لجنة الأطروحة. بعد الاستجواب ، تتداول لجنة الأطروحة على الفور وبعد ذلك تخطر المرشح ومدير الدراسات العليا للنمذجة الرياضية بنتيجة الامتحان.

متطلبات القبول

للنظر في القبول في الدكتوراه برنامج في النمذجة الرياضية ، يجب على المرشحين تلبية المتطلبات التالية:

  • أكمل طلب الدراسات العليا .
  • حاصل على شهادة البكالوريا (أو ما يعادلها) من جامعة أو كلية معتمدة.
  • إرسال النصوص الرسمية (باللغة الإنجليزية) لجميع الدورات التدريبية التي تم إكمالها سابقًا في المرحلة الجامعية والدراسات العليا.
  • لديك الحد الأدنى التراكمي المعدل التراكمي من 3.0 (أو ما يعادلها) في مجال الدراسة الأولية.
  • إرسال عشرات من GRE.
  • تقديم بيان شخصي للأهداف التعليمية والاهتمامات البحثية.
  • إرسال السيرة الذاتية الحالية أو السيرة الذاتية.
  • تقديم ما لا يقل عن حرفين من توصية من المصادر الأكاديمية أو المهنية.
  • يجب على المتقدمين الدوليين الذين لا تتحدث الإنجليزية لغتهم الأم تقديم علامات من TOEFL أو IELTS أو PTE. مطلوب الحد الأدنى من درجة التوفل 100 (على شبكة الإنترنت). مطلوب الحد الأدنى من درجة IELTS 7.0. يتم التنازل عن متطلبات درجة اختبار اللغة الإنجليزية للناطقين الأصليين باللغة الإنجليزية أو لأولئك الذين يقدمون النصوص من الدرجات المكتسبة في المؤسسات الأمريكية.

النمذجة الرياضية تشمل مجموعة واسعة من التخصصات العلمية ، ويتم تشجيع المرشحين من خلفيات متنوعة لتطبيق. إذا لم يحصل المتقدمون على عمل الدورة التأسيسية المتوقعة ، فقد يطلب مدير البرنامج من الطالب إكمال الدورات التأسيسية بنجاح قبل التسجيل في الدكتوراه. برنامج. يشمل عمل دورة الأساس النموذجي حساب التفاضل والتكامل من خلال حساب التفاضل والتكامل المتجه متعدد المتغيرات ، والمعادلات التفاضلية ، والجبر الخطي ، والاحتمال والإحصاء ، ودورة واحدة في برمجة الكمبيوتر ، ودورة واحدة على الأقل في التحليل الحقيقي ، والتحليل العددي ، أو الرياضيات المنفصلة على المستوى الأعلى.

معلومات إضافية

المساعدات المالية والمنح الدراسية والمساعدة

مساعدو الخريجين والمنح الدراسية مغفرة الدراسية متاحة للطلاب المؤهلين. يجب على المتقدمين الذين يطلبون المساعدة المالية تقديم جميع وثائق الطلب إلى مكتب الدراسات العليا والتسجيل بدوام جزئي . يرجى الاتصال بالمكتب للحصول على مواد الطلب الحالية والمواعيد النهائية. يُنصح الطلاب الذين لا تتحدث الإنجليزية لغتهم الأم بالحصول على أعلى درجة ممكنة في اختبار TOEFL أو IELTS إذا كانوا يرغبون في التقدم للحصول على مساعدة في التدريس أو البحث. ويتم تشجيع هؤلاء المرشحين أيضًا على اجتياز اختبار اللغة الإنجليزية المحكية من أجل النظر في الحصول على مساعدة مالية.

الإقامة

يجب على جميع الطلاب في البرنامج قضاء فصلين دراسيين متتاليين على الأقل (فصل الصيف) كطلاب مقيمين بدوام كامل ليكونوا مؤهلين للحصول على درجة الدكتوراه.

القيود الزمنية القصوى

تتطلب سياسة الجامعة إكمال برامج الدكتوراه في غضون سبع سنوات من تاريخ اجتياز الطالب للامتحان المؤهل. يجب على جميع المرشحين الحفاظ على التسجيل المستمر خلال مرحلة البحث في البرنامج. هذا التسجيل لا يقتصر على الحد الأقصى لعدد الاعتمادات البحثية التي تنطبق على درجة.

آخر تحديث للMay 2020

عن هذه الكلية

With more than 80 graduate programs in high-paying, in-demand fields and scholarships, assistantships and fellowships available, we invite you to take a closer look at RIT. Don't be fooled by the word ... قراءة المزيد

With more than 80 graduate programs in high-paying, in-demand fields and scholarships, assistantships and fellowships available, we invite you to take a closer look at RIT. Don't be fooled by the word "technology" in our name. At RIT, you will discover a university of artists and designers on the one hand, and scientists, engineers, and business leaders on the other – a collision of the right brain and the left brain. إظهار محتوى أقل