دكتوراه في المنطق

عام

وصف البرنامج

خريجو برنامج الدكتوراه في المنطق هم باحثون مؤهلون في مجال المنطق والتخصصات ذات الصلة. فهي تمتلك معرفة متعمقة بأساليب واتجاهات المنطق الحديث وتتخصص في أحد جوانبها وتطبيقاتها - المنطق الرياضي النقي ، تطبيقات المنطق في (والأسس المنطقية) للرياضيات ، علوم الكمبيوتر أو اللسانيات ، أو الجوانب الفلسفية حصريًا. منطق. وهم قادرون على إجراء بحث علمي مستقل ونشر نتائجه على المستوى الدولي ، وهم منفتحون للتعاون متعدد التخصصات. شهادة الدكتوراة يتم تدريب الخريجين لمهارات التعليم والبحث في المستوى العالي في المؤسسات المتخصصة في أي من التخصصات المدرجة.


مدة الدراسة: 4 سنوات

لغة التدريس هي الإنجليزية. المنطق هو برنامج دفع الرسوم.


وصف معايير التحقق والتقييم

امتحان القبول: امتحان من جولة واحدة ، مقابلة

  1. مناقشة اقتراح الدكتوراه (مناقشة موضوع الأطروحة وتقييم مقدرة مقدم الطلب): 0-30 نقطة ؛
  2. تقييم الدراسات السابقة التي قام بها المتقدم ، والبحوث والأنشطة الأكاديمية الأخرى: 0-15 نقطة ؛
  3. فحص الأدب المتعلق بالموضوع (بناءً على قائمة قراءة مقدم الطلب): 0-15 نقطة.

الدكتوراه لا يقدم مجلس منطقة الموضوع مواضيع محددة للدكتوراه. المرشحين. يمكن للمرشحين اختيار مواضيعهم بحرية. ومع ذلك ، ينبغي أن يكونوا على دراية بالميادين الأساسية لمصالح أعضاء قسم المنطق ، أي المنطق غير الكلاسيكي ، والنظرية المعيارية ، والميتاموماتية ، والتفاعلات بين هذه المجالات ، بما في ذلك الجوانب التاريخية. كل دكتوراه يجب أن يكون لدى الطالب مشرف مشرف مؤهل ملتزم بالتعاون الوثيق مع الطالب ، وهو عضو في الدكتوراه. مجلس المجال الموضوعي أو الباحث الذي وجده المجلس مؤهلاً. يجب مناقشة الموضوعات التي تقع خارج مجالات اهتمامات أعضاء القسم أولاً مع رئيس مجلس الإدارة الموضوعي.

دكتوراه مقترحة يجب استشارة الموضوعات مسبقًا مع رئيس مجلس إدارة المناطق المعنية. رئيس مجلس إدارة الموضوع (مدير البرنامج): doc. RNDr. Vítězslav Švejdar، CSc.، vitezslav.svejdar@ff.cuni.cz.


لا يمكن قبول مقدم الطلب إلا إذا حصل على 30 نقطة كحد أدنى في امتحان القبول ، وفي الوقت نفسه ، يحصل على نقاط كافية لوضعها بين العدد المتوقع للطلاب المقبولين في البرنامج أو فرع الدراسة المختص (راجع مواصفات إجراءات القبول المطبقة على البرامج الفردية وفروع الدراسة) ؛ سيتم منح القبول لجميع المتقدمين الذين يسجلون نفس العدد من النقاط كمقدم الطلب الذي يأتي في المرتبة الأخيرة في ترتيب القبول. يرجى ملاحظة أن الأرقام المتوقعة المختلفة للقبول تنطبق على أشكال الدراسة المتفرغة والمجتمعة. لا يمكن قبول مقدمي الطلبات دون تزويدهم ، في موعد لا يتجاوز يوم التسجيل ، دليل على تعليمهم السابق (راجع 5.4 هنا).


شروط القبول

يتم قبول القبول لدراسة الدكتوراه عن طريق الانتهاء بنجاح من برنامج دراسة الماجستير.

طريقة التحقق:
آخر تحديث للآذار (مارس) 2020

عن هذه الكلية

The Faculty of Arts at Charles University is currently one of the largest and most important research and educational institutions in the arts and humanities in Central Europe.

The Faculty of Arts at Charles University is currently one of the largest and most important research and educational institutions in the arts and humanities in Central Europe. إظهار محتوى أقل