دكتوراه في القضايا العامة في الجغرافيا

عام

وصف البرنامج

تشكل القضايا العامة في الجغرافيا كبرنامج لدراسات الدكتوراه محاولة للعثور على الموضوعات المؤثرة / المتداخلة التي تربط البرامج السابقة لدراسات الدكتوراه. في الواقع ، أدى التطور السريع للحقول الجغرافية في نصف القرن الماضي إلى تمييزها الاستثنائي ، بينما ضعفت القاسم المشترك للحقول الفردية.

إن تعزيز الروابط المتبادلة بين مجالات الجغرافيا الفردية يشكل مهمة رئيسية سواءً من أجل مواصلة تطوير الجغرافيا كعلم والوفاء بالاحتياجات الملحة للمجتمع. ويرتبط ذلك بحقيقة أن المشهد الحالي ، كمركز في الدراسة الجغرافية ، يشهد تغيرات رئيسية على المستويين المحلي والإقليمي ، وكذلك على مستوى الدولة والمستوى القاري والعالمي. ومع ذلك ، يتم تجسيد أبحاثه في المقام الأول في التخصصات المتخصصة. ونتيجة لذلك ، هناك حاجة ملحة لوجود ترابط بين الجوانب المختلفة للمسائل الحيوية للبحث في تفاعل الطبيعة والمجتمع وتعزيز النهج الشاملة لحل المشاكل.

يجب ألا يتم دراسة المشكلات الأساسية فقط ولكن أيضًا في العملية التعليمية كأجزاء متكاملة. إنها مجرد جغرافية عن المدارس الابتدائية والثانوية (بالإضافة إلى عدد من البرامج غير الجغرافية للجامعات) التي يجب أن تلعب الدور المتكامل المقابل في حقل المظلة. إن سوء الفهم لهذه الإمكانية التكاملية للجغرافيا من قبل واضعي إصلاح المناهج الدراسية للتعليم التشيكي والتقسيم التقليدي للعلوم / المواد / التخصصات في مجالات العلوم الاجتماعية والعلوم الطبيعية يمكن أن يعزى إلى الغياب الطويل الأمد بشكل مماثل وشامل. برنامج دراسة الدكتوراه المبتكر في بيئة التعليم العالي التشيكي. إنه هدف من برنامج دراسة الدكتوراه لإضفاء مثل هذه الحالة. تعد الجغرافيا مجالًا متعدد التخصصات يتميز بكونه مميزًا ، ولكنه لا يستخدم دائمًا إمكانات التعاون متعدد التخصصات.

وتجري الدراسات في ثلاثة اتجاهات موضوعية تدمج فيها طبيعة البحوث الجغرافية: أ) التفكير الجغرافي ؛ ب) تنمية المناظر الطبيعية ؛ ج) التعليم في الجغرافيا. هناك افتراض مفاده أن أحدهما يمثل تركيزًا رئيسيًا للجهد البحثي في الدكتوراه. طالب علم. أما الباقتان فسيسمحان لطلاب دراسات الدكتوراه أن يكونوا راسخين في العموم ، مع دمج قضية الحقول الجغرافية.


وصف معايير التحقق والتقييم

امتحان القبول هو جولة واحدة في شكل مقابلة. وبناءً على طلب كتابي تم تقديمه إلكترونًا مع الطلب ، ولكن في موعد أقصاه 19 مايو 2019 ، يجوز للعميد السماح بإجراء فحص الدخول عبر تقنية المعلومات والاتصالات ، ولكن فقط لأسباب خطيرة وموثقة مثل الصحة أو الدراسة في الخارج.

خلال امتحان القبول ، يجب على المرشح إظهار المهارات الفنية واللغوية لدراسة البرنامج المعطى ، جنبا إلى جنب مع الصفات اللازمة للعمل العلمي. يتم تقييم الفحص بحد أقصى 100 نقطة ، حيث يتم منح 10 نقاط كمكافأة لإعطاء فكرة أكثر تحديدًا عن محتوى الدراسة وأعمال الرسالة المخطط لها في ملحق التطبيق التطوعي ، بما في ذلك موضوع الرسالة ، وشرح مختصر ، قسم الإشراف المتوقع وموافقة مشرف محدد للإشراف على مشروع الدكتوراه هذا.


شروط القبول

القبول في دراسات الدكتوراه مشروط بإكمال برنامج دراسة الماجستير بنجاح.

طريقة التحقق: امتحان القبول
تاريخ التأكيد (لامتحان القبول) من: 17.06.2019 حتى: 28.06.2019
تاريخ بديل (لامتحان القبول) من: 08.07.2019 حتى: 19.07.2019


القواعد التي تحكم الإعفاء من امتحان القبول

يجوز التنازل عن امتحان القبول بناءً على طلب مكتوب من المرشح ، بشرط أن يكون قد تقدم بطلب بنجاح لمشروع النجوم في العام الدراسي المحدد. يجب تقديم هذا الطلب ، بالإضافة إلى الوثائق التي تم استيفاء الشروط ، (ولكن ليس إلكترونيًا) بحلول 19 مايو 2019.


احتمال الوظيفي

هذا الخريج على استعداد جيد للعمل سواء بشكل مستقل أو كعضو في فريق في المجالات العلمية والبحثية والتربوية. لديه / لديها فهم واسع للقضايا الجغرافية العامة ، سواء من حيث النظرية والقضايا التي تدمج المواضيع الجغرافية مع المجالات الأخرى ذات الصلة (وبالتحديد تطوير واستخدام المناظر الطبيعية) ، وكذلك في مجال تدريس الجغرافيا في كل من التشيك و السياقات الدولية. يستطيع الخريج أن يطبق معرفته بالنظريات والمفاهيم (مثل تطور التفكير الجغرافي والتوليف الجغرافي والتنبؤ بالتغيرات البيئية). هو / هي ناشط في البحث العلمي والتدريب (المفاهيمي ، والكتابة والمراجعة ، وتطوير المناهج ، وتطوير البرامج والمواد التعليمية ، وتعزيز المعرفة الجغرافية).

آخر تحديث للآذار (مارس) 2020

عن هذه الكلية

The Faculty of Science, Charles University, Prague is leading academic institution in the field of natural sciences in Czech republic a Middle-european region. It provides education in biology, chemis ... قراءة المزيد

The Faculty of Science, Charles University, Prague is leading academic institution in the field of natural sciences in Czech republic a Middle-european region. It provides education in biology, chemistry, geology and geography. إظهار محتوى أقل