دكتوراه في العلاقات الدولية

عام

وصف البرنامج

إن خريجي برنامج الدكتوراه في العلاقات الدولية مجهزون بشكل جيد لإيجاد عمل كخبراء مؤهلين تأهيلاً عالياً في الأوساط الأكاديمية (أي في الأبحاث) ، والأقسام التحليلية والجامعات. مؤهلاتهم تمكنهم من تطبيق مهاراتهم في المناصب القيادية في الوكالات الحكومية ، الجهاز الإداري للمنظمات الدولية ، المنظمات غير الحكومية الدولية ومجموعة كاملة من مؤسسات القطاع الخاص. إن المعرفة والمهارات التي يكتسبها خبراؤنا في تحليل السياسات الدولية والعلاقات الاقتصادية الدولية والتكامل الأوروبي والقانون الدولي تستند إلى الحوار مع المفاهيم والمنهجيات النظرية ذات الصلة.


وصف معايير التحقق والتقييم

يتبع إجراء القبول قواعد الدراسة والفحص في جامعة تشارلز ومتطلبات القبول المنشورة في نظام معلومات الطلاب.

يبدأ إجراء القبول على أساس اقتراح بحث للحصول على شهادة الدكتوراه. أطروحة. يُطلب من المتقدمين إرسال المقترح بحلول 17 مايو 2019 في نسخة مطبوعة إلى مركز الدكتوراه. دراسات معهد الدراسات السياسية لكلية العلوم الاجتماعية ، جامعة تشارلز ، وكذلك في النسخة الإلكترونية إلى phd.mv@seznam.cz و cds-ips@fsv.cuni.cz.

مركز الدكتوراه دراسات ، معهد الدراسات السياسية
جامعة تشارلز ، كلية العلوم الاجتماعية
يو كريزي 8
158 00 براغ
جمهورية التشيك


يجب أن يشمل الاقتراح:

  • تعريف واضح وإثبات للموضوع ؛
  • مراجعة الأدبيات والحالة الراهنة للفن في مجال المشروع ؛
  • أهداف المشروع؛
  • منهجية مفترضة
  • قائمة المراجع.

لمزيد من التفاصيل حول المتطلبات المتعلقة بمعايير أبحاث العلوم الاجتماعية والأصالة وظروف التنفيذ ، انظر صفحة ويب قسم الأشعة تحت الحمراء.

يمكن للمتقدمين لبرنامج الدكتوراه في مجال العلاقات الدولية اختيار موضوع أطروحة من قائمة الموضوعات ذات الأولوية التي تقدمها إدارة العلاقات الدولية (IR) وإدارة الدراسات الأمنية للعام الدراسي المحدد (يتم نشر هذه المواضيع على صفحة ويب قسم الأشعة تحت الحمراء في نهاية يناير 2019 على أبعد تقدير).

ينصح المتقدمون بشدة بالتشاور مع المشرف المحتمل فيما يتعلق باقتراح البحث قبل تقديمه.

يعمل إجراء القبول في جولتين. في الجولة الأولى ، يقوم مجلس القبول بتقييم الاقتراح البحثي على أساس قيمته الأكاديمية وتوافقه مع الموضوعات ذات الأولوية التي تقدمها الإدارات ويضع الحد الأدنى المطلوب في النقاط للتقدم إلى الجولة الثانية. سيتم تحديد العتبة على أساس عدد المتقدمين ، جودة مشاريعهم ، تمثيل المواضيع ذات الأولوية بين المتقدمين والتوزيع بين المشرفين المقترحين. تتم دعوة المتقدمين الذين يجتازون الحد الأدنى للجولة الثانية التي تأخذ شكل المقابلة.


تهدف المقابلة إلى تقييم:

  • أهداف المشروع البحثي ؛
  • الإطار النظري والمنهجي للمشروع المقترح ؛
  • جدوى خطة البحث ، حدودها.

يتم تقييم المقابلة أيضًا في النقاط ويمكن لمقدم الطلب الحصول على 40 نقطة. في الجولة الثانية ، يتم حجز 10 نقاط للحصول على مكافأة في نهاية المطاف للمنشورات (مقالات ، مقالات) تتعلق بموضوع مشروع الأطروحة.

قد يتلقى مقدم الطلب ما يصل إلى 80 نقطة في المجموع.


معايير التقييم النهائي:

  • يجب أن يكون المرشح خريج درجة الماجستير ، ويفضل أن يكون ذلك في مجالات العلوم الاجتماعية والإنسانية.
  • يتم تعيين الحد نقطة لقبول المتقدمين من قبل عميد كلية العلوم الاجتماعية في جامعة تشارلز ، مع الأخذ بعين الاعتبار عدد المتقدمين وقدرة هيئة التدريس.

انظر أيضاً المادة الرابعة ، الفقرة 4 من شروط إجراءات القبول.


شروط القبول

يتم قبول القبول لدراسة الدكتوراه عن طريق الانتهاء بنجاح من برنامج دراسة الماجستير.

طريقة التحقق:


احتمال الوظيفي

إن خريجي برنامج الدكتوراه في العلاقات الدولية مجهزون بشكل جيد لإيجاد عمل كخبراء مؤهلين تأهيلاً عالياً في الأوساط الأكاديمية ، أي في المؤسسات البحثية والجامعات ، فضلاً عن مؤسسات الفكر والرأي. تسمح لهم مؤهلاتهم بتطبيق مهاراتهم في المناصب الإدارية في الوكالات الحكومية ، وإدارة المنظمات الدولية ، والمنظمات غير الحكومية الدولية ، ومجموعة كاملة من مؤسسات القطاع الخاص.

آخر تحديث للآذار (مارس) 2020

عن هذه الكلية

The Faculty of Social Sciences (FSV UK) is a part of one of the oldest universities in the world which was founded in 1348 by Holy Roman Emperor Charles IV. Shortly after the establishment in 1990, F ... قراءة المزيد

The Faculty of Social Sciences (FSV UK) is a part of one of the oldest universities in the world which was founded in 1348 by Holy Roman Emperor Charles IV. Shortly after the establishment in 1990, FSV UK became a regional centre of teaching and research in economics, sociology, political science, international relations, area studies, media studies and journalism. إظهار محتوى أقل