دكتوراه في الطاقة المستدامة والتقنيات

عام

وصف البرنامج

مع هذا الدكتوراه برنامج ، نحن ندرب الباحثين الشباب في مجال الاستخدام المستدام للموارد في أنظمة إنتاج الطاقة ، والمباني ، واستخدام الطاقة النهائي ، وتطوير المنتجات والتصنيع.

وصف المساقات

تهدف عملية القبول إلى اختيار المرشحين ذوي الشخصية الأكاديمية المتميزة ، والاهتمام القوي بالمواضيع التي يتم تناولها والطموح لتطوير مهنة في مجال البحث العلمي ، سواء في الأوساط الأكاديمية أو للمؤسسات الخاصة أو العامة.

يشتمل البرنامج الذي يستغرق 3 سنوات على تدريب لتعزيز مهارات محددة واكتساب المعرفة حول الاستخدام الكفء والمستدام للموارد والطاقة في التصنيع والنقل والاستخدام المنزلي والزراعة.

إلى جانب التدريب ، سيقوم الطلاب بتصميم مشروع بحثي مدته 3 سنوات تحت إشراف فريق من المحاضرين والباحثين يهدف إلى استكشاف المجال وتقديم مساهمة أصلية في العلوم في المجالات المتعلقة ببرنامج الدكتوراه ، مثل إنتاج الطاقة من مصادر متجددة ، الفيزياء الحرارية للمباني ، التكنولوجيا الجديدة في قطاع المستهلك وفي التصنيع والمواد وعمليات التصنيع والمكونات والأنظمة والأتمتة.

بالنظر إلى الطبيعة متعددة التخصصات للبحوث التي أجريت في كلية العلوم والتكنولوجيا ، نرحب بالمرشحين المحتملين من مختلف الخلفيات الأكاديمية. المرشحون المثاليون هم خريجو الهندسة ، لكن البرنامج مناسب أيضًا لخريجي الهندسة المعمارية والفيزياء والرياضيات والكيمياء.

من خلال هذه الأنشطة التدريبية ، دكتوراه يمكن للمرشح تطوير المهارات اللازمة لتصميم وتنظيم وإدارة مشاريع البحوث الأساسية والتطبيقية المبتكرة للغاية. في الوقت نفسه ، سيقوم الطلاب أيضًا بتطوير الدقة المنهجية ، والقدرة على تفسير النتائج ونشرها ، والمهارات اللازمة لتعميق معارفهم وتطويرها بشكل مستقل والقدرة على العمل في مجموعة في سياق متعدد التخصصات.

في لمحة

  • مدة الدورة: 3 سنوات
  • سيتم تدريس المقررات باللغة الإنجليزية (في بعض الأحيان ، سيتم تدريس بعض الدورات باللغة الإيطالية والألمانية
  • الأماكن المتاحة: 7 مع منحة 2 أماكن للدكتوراه الصناعية الطلاب
  • الحرم الجامعي: بوزن بولزانو
  • الرسوم الدراسية: 163،50 يورو في السنة

هيكل الدورة

الدكتوراه يتضمن البرنامج مجالين بحثيين رئيسيين. المجال الأول هو الاستخدام المستدام لموارد الطاقة ، والتي تشمل إنتاج الطاقة من المصادر المتجددة ، وتحويل الطاقة ونقلها ، واستخدامها الفعال في الاستخدام النهائي ، لا سيما في المباني ، مع الهدف النهائي المتمثل في تحسين الأداء وتحسين جودة التصميمات الداخلية. والبيئة.

يستكشف مجال البحث الآخر استدامة المنتجات وعمليات التصنيع ، بما في ذلك التصميم الميكانيكي والأتمتة الصناعية ، وعمليات الإنتاج الصناعي والتكنولوجي وإدارة الخدمات اللوجستية الداخلية والخارجية ، والعمليات ودورة الحياة.

بمجرد حصول المرشحين على القبول في البرنامج ، سيقومون بتصميم خطة بحث ودراسة مع المشرف عليهم من أجل تحديد الغرض من مشروعهم البحثي والخطوات اللازمة لتنفيذه ، بعد تجميع مراجعة شاملة للأدبيات. سيتعين على المرشحين بعد ذلك التحقق بانتظام ، وإذا لزم الأمر ، من تحديث خطة البحث والدراسة الخاصة بهم ، مع مراعاة تطور المشروع نفسه وآخر التطورات في مجال أبحاثهم.

خلال الدورة ، خاصة خلال السنة الأولى ، سيحضر المرشحون بانتظام فصول مصممة خصيصًا لطلاب الدراسات العليا وأيضًا ورش عمل تقنية ومحاضرات متخصصة للباحثين والمتخصصين في التخصصات المختارة.

مراحل الدكتوراه

ينقسم برنامج الدكتوراه إلى أربع مراحل تنتهي بعد 6 و 12 و 24 و 36 شهرًا على التوالي. في المرحلة 1 ، يحدد المرشح مجال البحث والموضوع المحدد والمنهجية. في المرحلة الثانية ، في النصف الثاني من العام الدراسي الأول ، سيتعين على المرشحين تحديد أسئلة البحث والنتائج المتوقعة. في المرحلة 3 ، التي تبدأ من السنة الثانية ، يتوقع من المرشحين تطبيق النهج والتقنيات المستفادة من التدريب على مشروعهم من أجل معالجة أسئلة بحثهم ونشر النتائج المبكرة في أساس مشروعهم من خلال تقديمهم على المستوى الوطني المؤتمرات الدولية. في المرحلة الرابعة والأخيرة ، في السنة الثالثة ، سيتعين على المرشحين تجميع نتائج مشروعهم البحثي وكتابة أطروحة الدكتوراه الخاصة بهم.

العمل الميداني في الخارج

خلال ثلاث سنوات من الدكتوراه البرنامج ، يتعين على المرشحين الالتزام بدوام كامل للحصول على الدكتوراه ، وسيشمل البرنامج كل من العمل في مشروع البحث وأنشطة التعلم. يُطلب من الطلاب أيضًا إجراء جزء من أبحاثهم في جامعة أو مركز أبحاث آخر بالخارج ، لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر وحتى عام واحد. هذه فرصة قيمة للغاية للحصول على درجة الدكتوراه مرشح لدراسة جوانب محددة من أبحاثهم بتعمق تحت الإشراف المباشر لخبراء العالم في موضوع البحث الذي اختاروه إنها أيضًا فرصة لإجراء البحوث في سياقات محفزة للغاية وتنافسية مع تبادل الأفكار مع العلماء الآخرين وإنشاء شبكة مبكرة من الزملاء في عالم البحث.

الجامعات الشريكة والمراكز البحثية

أقامت كلية العلوم والتكنولوجيا شراكات مع العديد من الجامعات ومراكز البحوث في إيطاليا والخارج.

داخل الأوساط الأكاديمية ، جامعتنا لديها شراكات طويلة الأمد مع المؤسسات التالية:

  • المعهد الملكي للتكنولوجيا KTH ، على وجه التحديد ، كلية الهندسة المعمارية والبيئة المبنية - شعبة تكنولوجيا البناء ، وكلية العلوم والهندسة الكيميائية - قسم التكنولوجيا الكيميائية (ستوكهولم ، السويد)
  • جامعة أستراليا الغربية ، كلية الهندسة الميكانيكية والكيميائية (بيرث ، أستراليا)
  • جامعة ستراثكلايد في غلاسكو ، مجموعة أبحاث نظام الطاقة (غلاسكو ، اسكتلندا)
  • جامعة فيينا التقنية ، فيينا (النمسا)
  • جامعة بوردو ، غرب لافاييت ، إنديانا (الولايات المتحدة الأمريكية)
  • جامعة كولورادو ، بولدر ، كولورادو (الولايات المتحدة الأمريكية)
  • EPFL ، لوزان (سويسرا)
  • الطاقة الحيوية 2020 ، غراتس (النمسا)

ويشمل الشركاء الآخرون مراكز البحوث في القطاعين العام والخاص. من بينها ، يرتبط بعضها بإقليم جنوب تيرول ، مثل يوراك وأبحاث فراونهوفر إيطاليا للأبحاث.

قبول

من أجل الحصول على القبول في الدكتوراه البرنامج ، سوف تحتاج إلى الحصول على 300 ECTS ائتمانات (درجة الماجستير) والحصول على بعض الخلفية الأكاديمية أو الثقافية ذات الصلة أو الخبرة في العمل في مجال الدكتوراه. برنامج. سيكون عليك أيضًا إثبات الكفاءة في اللغة الإنجليزية وتكون ناجحًا في المسابقة العامة.

آخر تحديث للآذار (مارس) 2020

عن هذه الكلية

تقع Free University of Bozen-Bolzano في واحدة من أروع المناطق الأوروبية ، على مفترق طرق بين الاقتصادات والثقافات الناطقة بالألمانية والإيطالية. تعد ثلاث لغات في التدريس والبحث ومستوى عال من التدويل با ... قراءة المزيد

تقع Free University of Bozen-Bolzano في واحدة من أروع المناطق الأوروبية ، على مفترق طرق بين الاقتصادات والثقافات الناطقة بالألمانية والإيطالية. تعد ثلاث لغات في التدريس والبحث ومستوى عال من التدويل بالإضافة إلى بيئة دراسية مثالية مضمونة بمرافقها الممتازة هي بعض الأسباب التي تجعل Unibz تصل بانتظام إلى أعلى المناصب في التصنيفات الوطنية والدولية. إظهار محتوى أقل