دكتوراه في الشؤون البحرية

عام

وصف البرنامج

دكتوراه في الشؤون البحرية

وأنشأت المنظمة البحرية الدولية التابعة للأمم المتحدة في عام 1983 الجامعة البحرية العالمية (ومو)، وهي المؤسسة العليا للمنظمة البحرية الدولية للتعليم العالي والبحوث في المجال البحري. وهذا يعني أن المنظمة العالمية للأرصاد الجوية في وضع فريد يمكنها من تقديم فهم وفهم لاتفاقيات المنظمة البحرية الدولية وعملياتها وسياساتها. ويتيح البرنامج الفرصة لإجراء البحوث في المجال البحري، ولكن مع التركيز على المسائل المتعلقة برسالة المنظمة البحرية الدولية المتعلقة بالسلامة البحرية والأمن وحماية البيئة. برنامج الدكتوراه لدينا يوفر وصولا لا مثيل لها لخبراء البحرية الدولية داخل وخارج الأوساط الأكاديمية، والمنظمات العاملة في طليعة من البحث والتطوير. وقد جاء طلاب الدكتوراه إلى ومو من الصناعة والأوساط الأكاديمية والقطاع الحكومي، وأكملت أطروحاتهم في مجموعة واسعة من المجالات، من التحقيق في التخفيف من تسرب النفط إلى تحليل للتعلم التنظيمي في شركات النقل البحري.

يتكون برنامج الدكتوراه من 240 إكتس الاعتمادات الانتهاء عادة خلال فترة التسجيل من ثلاث إلى ست سنوات. يمكن أن يكون المرشحون في الجامعة أو في مكان آخر، وعادة في مكان عملهم. في حدود المهل الزمنية قد يعمل المرشحون في وتيرتهم، والتي يمكن أن تختلف أيضا خلال فترة التسجيل. المرشح الذي أكمل جزء من درجة الدكتوراه في مكان آخر قد نقل في برنامج ومو مع مكانة متقدمة. وستختلف فترة الالتحاق في جامعة بيروت العالمية بما يتماشى مع كمية البحوث التي أنجزوها بالفعل، ولكن الحد الأدنى المسموح به للالتحاق بالمدارس يجب أن يتضمن التسجيل على الأقل، وحلقة دراسية واحدة للتقدم والأطروحة (120 إيك).


المجالات الرئيسية للبحث

الإدارة البيئية البحرية: القضايا البيئية في المحيطات وعلى السواحل، ولا سيما تلك المتعلقة بالقضايا البحرية مثل النقل البحري. وتندرج أيضا مجالات متعددة التخصصات تشمل علم المحيطات والتلوث والإدارة البيئية ضمن هذا المجال من مجالات البحث.


الإدارة البحرية: القانون والسياسة والأمن: الأدوار التشريعية والتنظيمية والإنفاذية للحكومات والإدارات في سياق المشاكل المحددة التي تواجه الصناعة البحرية. ويشمل ذلك الأمن، وقانون البحار، وحقوق البحارة، ومعايير العمل، والقانون البيئي البحري، وما إلى ذلك.


إدارة الشحن والموانئ: يستكشف هذا المجال البحثي جميع مجالات النقل البحري وإدارة الموانئ، ويوفر فرصة لإجراء تحقيق متعمق في مجالات الاقتصاد البحري، وعمليات إدارة السفن والموانئ، وسياسة الشحن والموانئ، وكذلك كما هو الحال في مجالات الخدمات اللوجستية ذات الصلة، وتمويل السفن، ومناولة البضائع، وإدارة الموانئ.


التكنولوجيا البحرية والتعليم: التطورات التقنية في صناعة النقل البحري والعمليات التعليمية، بما في ذلك القضايا الثقافية والجنسانية واللغوية. ويشمل العمل المتعدد التخصصات الذي يربط الابتكار التقني والتعليم، مثل التدريب على المحاكاة، وتكنولوجيا المعلومات / الاتصالات، وإدارة المعارف التنظيمية.


المخاطر البحرية وسلامة النظام: زوايا بحثية متعددة التخصصات في مجال إدارة المخاطر البحرية وإدارتها مع التركيز بشكل خاص على السلامة البحرية والقضايا المتعلقة بالشؤون الإنسانية. كما تشمل التطورات التقنية، مثل مفهوم الملاحة الإلكترونية أو استخدام المحاكاة للمساعدة في تقييم المخاطر البحرية.

آخر تحديث للسبتمبر 2017

About the School

The University was established in 1983 by the International Maritime Organization (IMO) to increase the number of highly qualified specialist maritime personnel in countries across the world.

The University was established in 1983 by the International Maritime Organization (IMO) to increase the number of highly qualified specialist maritime personnel in countries across the world. إظهار محتوى أقل