دكتوراه في الشؤون البحرية

عام

وصف البرنامج

خلال المرحلة الأولى من دراسات الدكتوراه ، يكمل المرشحون برنامج منهجية البحث ويطورون مقترحاتهم البحثية. في نهاية هذه الفترة الأولية ، يتم عقد الحلقة الدراسية الأولى للتقدم ، حيث يقدم كل مرشح مقترحاته البحثية.

خلال برنامج الدكتوراه ، يتم عقد ندوات أخرى للتقدم حيث يقدم المرشحون عملهم حتى الآن وخططهم البحثية لفترة الاثني عشر شهرًا القادمة. بعد كل ندوة ، يجتمع مجلس التقدمي وينظر في تقدم المرشح. في اجتماع المجلس هذا ، يتم اتخاذ القرارات بشأن ما إذا كان سيتم السماح للمرشح بالتقدم إلى المرحلة التالية من البحث.

يتم تقييم الدفاع عن كل أطروحة دكتوراه من قبل لجنة منشأة خصيصًا ، والتي تضم على الأقل خبيرًا خارجيًا كبيرًا معترفًا به في المجال ذي الصلة ، من منظمة قائمة.

يمكن إنهاء تسجيل المرشح في أي وقت إذا لم يكن تقدمه مرضياً.

130827__DSC2378.jpg

© جامعة مالمو

مكانة متقدمة

يمكن للمرشح الذي أكمل جزءًا من درجة الدكتوراه في مكان آخر أن ينتقل إلى برنامج WMU بمكانة متقدمة. ستختلف فترة تسجيلهم في WMU بما يتماشى مع مقدار البحث الذي أكملوه بالفعل ، ولكن يجب أن تتضمن الحد الأدنى المسموح به من فترة التسجيل ما لا يقل عن حلقتين دراسيتين للتقدم وأطروحة (140 EC). وبالتالي ، يجب تسجيل المرشح ذي المكانة المتقدمة لمدة 12 شهرًا على الأقل.

طلب القبول

يجب على جميع المرشحين إكمال طلباتهم عبر الإنترنت من خلال موقع WMU الويب ، وإرفاق مقترح بحث مفصل يحدد أهداف ومنهجية أبحاثهم. بالإضافة إلى ذلك ، يجب عليهم ترتيب رسالتين مرجعيتين أكاديميتين من أشخاص على دراية بمدى ملاءمتهم لأبحاث الدكتوراه. يجب تحميل نسخ مصدقة من النصوص والشهادات (بما في ذلك نتائج اختبار معترف به دوليًا للغة الإنجليزية) يدعم المؤهلات المدرجة في النموذج.

عندما يقوم مرشح تم إجازته أكاديميًا بدفع القسط الأول للرسوم ، يمكن إنهاء التسجيل. في هذه المرحلة ، سيتلقى كل مرشح استمارة تقرير طبي ، والتي يجب إعادتها إلى الجامعة ، إلى جانب تصريح رسمي بأن المرشح يقبل شروط تسجيله / تسجيلها.

شروط القبول

سينظر مجلس القبول فقط في المتقدمين الذين يستوفون الحد الأدنى من متطلبات القبول العامة ، وهم:

  • درجة الماجستير ، مع أطروحة ، في تخصص ذي صلة ، أو مؤهل جامعي معادل
  • الكفاءة في اللغة الإنجليزية ، أظهرها اختبار قياسي معترف به دوليًا
  • الكفاءة الحاسوبية.

سيختار مجلس القبول أفضل المرشحين المؤهلين فقط ، مع مراعاة جميع مؤهلاتهم وإنجازاتهم. قد يطلب مجلس القبول من المتقدمين الحضور للمقابلة ، سواء في الحرم الجامعي أو من خلال الفيديو عن بعد ، كجزء من عملية القبول.

اختبارات اللغة الإنجليزية

يجب على المتقدمين تقديم أحد الاختبارات التالية للغة الإنجليزية:

اختبار اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية (TOEFL)

  • 96+ في الاختبار القائم على الإنترنت.
  • 590+ في الاختبار الورقي.
  • رمز مؤسسة TOEFL في WMU هو 9198.

نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي (IELTS)

  • النطاق 7.0 أو أعلى.

امتحانات كامبريدج

  • امتحان كامبريدج في الصف A أو B.

GCE مستوى أو ما يعادلها

  • درجة نجاح جيدة

130826_043_WMU_Fotograf_Leo_Erdfelt_181104-DSC_1046_HIGH.jpg

© جامعة مالمو

مجالات البحث الرئيسية

تقع معظم أبحاث الدكتوراه ضمن أحد المواضيع التالية ، ولكن برنامج WMU يوفر أيضًا فرصًا ممتازة لمشاريع متعددة التخصصات ، مما يسمح لمرشحي الدكتوراه بمتابعة اهتماماتهم الخاصة ومصالح منظمتهم الخاصة.

بحوث البيئة البحرية (MER Group)

يغطي هذا المجال البحثي قضايا الإدارة البيئية في المناطق الساحلية والبحرية ، ولا سيما تلك المتعلقة بالقطاعات البحرية مثل الشحن. تقع أيضًا القضايا المتعددة التخصصات التي تشمل علم المحيطات والتلوث والإدارة القائمة على النظام البيئي ضمن هذا المجال من البحث. تشمل المشاريع الحديثة قضايا إدارة مياه الصابورة ، بما في ذلك الأنواع الغازية. PSSAs ؛ التخطيط لحالات انسكاب النفط ؛ الثدييات البحرية والشحن ؛ تغير المناخ والإدارة المتكاملة للسواحل والمحيطات.

الإدارة البحرية: القانون والسياسة والأمن

يغطي مجال البحث هذا الأدوار التشريعية والتنظيمية والتنفيذية للحكومات والإدارات في سياق المشكلات المحددة التي تواجه الصناعة البحرية. يشمل ذلك الأمن ، وقانون البحار ، وحقوق البحارة ، وقانون وسياسة العمل البحري ، وقانون البيئة البحرية ، وقضايا أخرى في المجال العام أو الخاص مع تأثير مباشر على تطوير القانون والسياسة البحرية. تشمل المشاريع البحثية الأخيرة تحليلات مقارنة لقواعد روتردام وتقييم نقدي للإطار القانوني الدولي للقرصنة والأفعال غير القانونية الأخرى في البحر.

التعليم والتدريب البحري والتنمية البشرية والتنظيمية (مجموعة METHOD)

يوفر مجال البحث هذا الفرصة للمساهمة في الخطاب والممارسات متعددة التخصصات التي تتعلق بالتنمية والرفاهية المثلى للموارد البشرية في سياق المنظمات البحرية والدول. من بين أمور أخرى ، يتم التركيز على ما يلي: أنظمة MET ، وأطرها القانونية والإدارية والتشغيلية وأسس سياستها ؛ إدارة الموارد البشرية وتنميتها في السياق البحري ؛ الثقافة التنظيمية والتعلم والتنمية ؛ إدارة المعرفة داخل المنظمات وداخلها ؛ قضايا التنوع والاتصال ؛ دور التكنولوجيا في التوسط في نتائج نقاط الاتصال السابقة.

مجموعة أبحاث الطاقة البحرية (مجموعة مارينر)

إن إدارة وكفاءة الطاقة ، والطاقة المتجددة والابتكار التكنولوجي هي التي تدعم عمل هذه المجموعة ، والتي تهدف إلى توفير الحلول التي تساعد المجتمع البحري الدولي على تحقيق صناعة مستدامة ومنخفضة الكربون. يركز بحث المجموعة على الفهم الأساسي للطاقة وتطبيق هذا الفهم عبر الميدان من السفن إلى الموانئ ، ومن الهياكل البحرية إلى أحواض بناء السفن ، لضمان الاستخدام الفعال من حيث التكلفة والآمن والصديق للبيئة للموارد.

المخاطر البحرية وسلامة النظام (MaRiSa Group)

تتخصص مجموعة البحث هذه في تطوير مناهج بحث متعددة التخصصات في مجال إدارة المخاطر البحرية وإدارتها مع التركيز بشكل خاص على السلامة البحرية والمسائل ذات الصلة بالبشر. كما يتم النظر في التطورات التقنية ، مثل مفهوم الملاحة الإلكترونية أو استخدام المحاكاة للمساعدة في تقييم المخاطر البحرية. كانت المجموعة نشطة للغاية على مدى فترة طويلة في مجموعة واسعة من المشاريع الممولة من الاتحاد الأوروبي بما في ذلك MarNIS و ADOPTMAN و IMPACT وسلامة الفريق ، بالإضافة إلى مشاريع أخرى مثل ProGreenShipOperation وأبحاث حول SAR لسفن الركاب.

سياسة وإدارة المحيطات

يوفر مجال البحث هذا فرصًا للمساهمة في فهم شامل للنظام الساحلي الاجتماعي البيئي الإيكولوجي المترابط ونظام المحيطات ودعم تحقيق الأهداف الدولية للإدارة المستدامة للمحيطات وممارسة الأعمال التجارية المسؤولة للمحيطات. تشمل مجالات البحث ، من بين أمور أخرى: فهم النظم البيئية الساحلية والبحرية المتغيرة ؛ التحقيق في الاقتصاد الأزرق والممارسات التجارية المستدامة للمحيطات ؛ دراسة الاتجاهات الاجتماعية والاقتصادية الإقليمية وتأثيراتها على صحة المحيطات واستدامتها ؛ تحليل إدارة وفعالية المناطق البحرية المحمية ؛ المساهمة في استراتيجيات الدفاع الساحلي المتكاملة ؛ دعم التكيف مع تغير المناخ ؛ والنهوض بالإطار القانوني الدولي للمحيطات.

إدارة الشحن والموانئ

يستكشف هذا المجال البحثي جميع مجالات الشحن وإدارة الموانئ ويوفر فرصة لإجراء تحقيق متعمق في مجالات الاقتصاد البحري وعمليات السفن والموانئ وإدارتها وسياسة الشحن والموانئ ، وكذلك في المجالات ذات الصلة اللوجستيات وتمويل السفن ومناولة البضائع وإدارة الموانئ.

آخر تحديث للآذار (مارس) 2020

عن هذه الكلية

The University was established in 1983 by the International Maritime Organization (IMO) to increase the number of highly qualified specialist maritime personnel in countries across the world.

The University was established in 1983 by the International Maritime Organization (IMO) to increase the number of highly qualified specialist maritime personnel in countries across the world. إظهار محتوى أقل