دكتوراه في الدراسات اليهودية

عام

وصف البرنامج

يقوم برنامج دراسة الدكتوراه "اللاهوت" ، فرع الدراسة "الدراسات اليهودية" بطول قياسي من الدراسة لمدة أربع سنوات ، بإعداد الطلاب للبحث العلمي المستقل والأنشطة الإبداعية المستقلة في مجال الدراسات اليهودية. يتيح فرع الدراسة للطلاب التخصص في مهنتهم وفقًا لخطة الدراسة الفردية. يطور فرع الدراسة إرثًا فكريًا للدراسات اليهودية ويطبق ذلك في الوضع الديني المعاصر لليهودية. موضوع الدراسات هو التاريخ والثقافة اليهودية ، ليتورجيا المعبد ، الفلسفة الدينية اليهودية ، أدب الحاخام ، قراءة وتفسير نصوص مختارة من التلمود البابلي واللغة العبرية لنصوص الحاخامات. الهدف من هذه الدراسات هو الإعداد العلمي للخبراء من الدرجة الأولى القادرين على العمل العلمي المستقل في مجال الدراسات اليهودية. الفرع ليس تعريفًا وطنيًا أو طائفيًا ولكنه يفسر اليهودية كظاهرة دينية في السياقات التاريخية المتداخلة مع المشاكل الحالية. إن تعلم القيم الروحية لليهودية يُمكّن الطلاب من تعميق فهمهم للمسيحية ، وأخلاقياتها في المقام الأول.


وصف معايير التحقق والتقييم

جولة واحدة (جزأين ، لا أحد منهما هو "خروج المغلوب")

أجريت في اللغة الإنجليزية.

  1. مقابلة شفوية بشأن اقتراح الأطروحة. مادة الموضوع ستكون اقتراح أطروحة. تم تفصيل الهيكل الرسمي لاقتراح مشروع الرسالة في الشروط العامة لدراسة الدكتوراه (معلومات أخرى - نماذج الطلب). سيتم تقييم الجوانب المتعلقة بالمحتوى والرسمية للمقترح ، فضلاً عن قدرة المرشح على تقديم والدفاع عن أبحاثه المقصودة في مناقشة نقدية.
    أقصى درجة ممكنة هي 60 نقطة.
  2. مقابلة شفوية تتعلق بتخصص المرشح. نطاق ومدى الاهتمام الخاص للمرشح ، ومستوى المعرفة لموضوع اللاهوت الجامعي في نطاق الفحص الجامعي النهائي.
    أقصى درجة ممكنة لهذا الجزء من امتحان القبول هو 40 نقطة.

أقصى درجة ممكنة لكلا جزأين من امتحان القبول هو 100 نقطة.

الحد الأدنى من النقاط الممكنة لكلا القسمين من امتحان القبول هو 75 نقطة.

وفقا للحد الأقصى لعدد المتقدمين المقبولين ، يقرر العميد قبول المرشح / المرشحين الذين حققوا / استوفوا شروط إجراءات القبول وحصلوا على أكبر عدد من النقاط في امتحان القبول.

تنازل امتحان القبول: مستحيل.


شروط القبول

يتم قبول القبول لدراسة الدكتوراه عن طريق الانتهاء بنجاح من برنامج دراسة الماجستير.

طريقة التحقق:


القواعد التي تحكم الإعفاء من امتحان القبول

لا يمكن التنازل عن امتحان القبول.


الأدب الموصى به ، عينة الأسئلة

انظر موقع الكلية: https://www.htf.cuni.cz/HTF-183.html


ملف الخريجين

يثبت الخريج معرفة تفصيلية في مجال الدراسات اليهودية على مستوى معاصر ، ويعرف تاريخ فرع دراسته ويتعرف على الاتجاهات المعاصرة فيه. وهو قادر على اكتساب معرفة جديدة ، وتحليلها ، وتعكسها بشكل نقدي وتفسيرها في سياق محدد ومتعدد التخصصات. اكتسب / هي مستوى علميًا قياسيًا من لغة العالم وعمق المعرفة باللغة الكلاسيكية. وهو قادر على تحليل وتفسير النصوص الدينية اليهودية واستخدام المؤلفات العلمية الثانوية. خريج يكتسب المعرفة والمهارات في مجال الدراسات اليهودية التي تمكنه من تحقيق نفسها في مهنة قريبة. هو / هي مستعدة للعمل كعضو في هيئة التدريس أو العامل العلمي في مجال العلوم الاجتماعية ، وهو مدير في منظمة غير ربحية ، ثقافية وحكومية.


احتمال الوظيفي

وقد تم تجهيز خريج الدكتوراه بمعرفة دقيقة بمجال الدراسات اليهودية وتاريخ مجاله / ها ، وهو على دراية بالاتجاهات الحالية في هذا المجال. هو قادر على عمل نتائج جديدة لتحليلها ، والتفكير فيها بشكل نقدي وتفسيرها في سياقات محددة ومتعددة التخصصات. لقد حقق المستوى المعياري المتخصص في معرفة لغة عالمية وعمق معرفته بلغة كلاسيكية. وهو قادر على تحليل النصوص الدينية اليهودية بلغة المصدر واستخدام الأدبيات الثانوية المتخصصة. اكتسب خريجة الدكتوراه المعرفة والمهارات في مجال الدراسات اليهودية التي تسهل تحقيق المهنية في مهنة وثيقة الصلة. وهو مجهز للعمل كعامل أكاديمي أو علمي في مجال العلوم الاجتماعية أو كرئيس للمنظمات غير الربحية والثقافية التي تديرها الدولة.

آخر تحديث للآذار (مارس) 2020

عن هذه الكلية

The Hussite Theological Faculty is a multidisciplinary oriented theological faculty. The Faculty prepares students for academic work, ministerial service and various professions in education, culture, ... قراءة المزيد

The Hussite Theological Faculty is a multidisciplinary oriented theological faculty. The Faculty prepares students for academic work, ministerial service and various professions in education, culture, social services, state administration or politics as well as services abroad. إظهار محتوى أقل