دكتوراه في التربية الفنية

عام

وصف البرنامج

خصائص الدراسات

إن المجال المعاصر للتعليم البصري المرئي مضمن في البحث في الظروف الاجتماعية والثقافية للتمثيل المرئي (إظهار ، تخيل ، وخلق) يُفهم على أنه سمة محددة للتكوين البشري ، والثقافة ، والتعليم العام. تساهم الدراسة في فهم عميق للتفكير الإبداعي والتعلم والتدريس في مجال الثقافة البصرية والوظائف التعاونية والتثقيفية الجديدة للفن المعاصر.

إن برنامج التعليم الفني المرئي كجزء لا يتجزأ من المجال التربوي للفن والثقافة له إمكانيات كبيرة متعددة التخصصات. يمثل الخريجين متخصصين ليس فقط في مجال الفنون البصرية والفنون الجميلة ولكن أيضا في فرق البحث في علم التربية ، التربية الخاصة ، علم النفس التنموي ، الإعلام ، الدراسات الثقافية ، الدراسات الثقافية والتربوية المقارنة ، السيميائية البصرية ، العلوم المعرفية ، علم الجمال ، النظرية البصرية ، و اخرين.


وصف معايير التحقق والتقييم

امتحان القبول

  1. يقدم المتقدمون اقتراح مشروعهم البحثي المتخصص في التربية الفنية مما يوحي بطرق التعامل مع الموضوع. يجب إرسال مشروع البحث مع التطبيق إلى قسم العلوم ، كلية التربية ، جامعة تشارلز.
  2. خلال امتحان القبول ، يقوم أعضاء اللجنة بتقييم جودة المشروع بالإضافة إلى افتراضات مقدم الطلب لتحقيق الأهداف التي يفرضها المشروع. يُظهر المرشحون منهجهم النظري للصعوبات التقنية ، وعمق واتساع توجههم في نظرية وممارسة الفن ، وقدرتهم على تحليل المصادر الأدبية (أيضًا باللغات الأجنبية). يرافق مشروع حول مواضيع مختارة في المعايير المهنية 10 صفحات مكتوبة ببليوغرافيا ، ملخص قصير (5-10 خطوط) وكلمات رئيسية (واصفات) تصف محتوى العمل.

معايير التقييم: يمكن لمقدم الطلب الحصول على عشر نقاط كحد أقصى ، فإن عدد النقاط للقبول في الدراسة هو الحصول على سبع نقاط على الأقل.


شروط القبول

يتم قبول القبول لدراسة الدكتوراه عن طريق الانتهاء بنجاح من برنامج دراسة الماجستير.

طريقة التحقق:


احتمال الوظيفي

يتم تعريف الخريج كشخصية خبير ، مختصة في مجالات الفن البصري وعلم أصول التدريس ، أعدت لبحوث فعالة المهنية والتعليمية والنشاط الثقافي. يقدم الإعداد الإبداعي في مجال العمل الفني كفاءات الخريجين للعمل البحثي المستقل أو فريق العمل فيما يتعلق بالفن والتصميم ، وتجميع الأعمال الفنية مع الانعكاس النظري. قد خريجي الدكتوراه التربية الفنية البصرية العمل كمعلمين والباحثين في الجامعات من التركيز المقابلة. كما يمكن أن تعمل في مجالات مماثلة ذات مواصفات فنية في المدارس الثانوية أو الابتدائية ، والمدارس الفنية ، والمتاحف ، والمعارض ، ومراكز التعليم الإضافي للمعلمين والمؤسسات الثقافية أو غيرها من المؤسسات مع التركيز المقابل.

آخر تحديث للآذار (مارس) 2020

عن هذه الكلية

The Faculty of Education is one of seventeen faculties associated under the umbrella of the Charles University in Prague. Its primary goal is to train teachers and other pedagogical personnel for all ... قراءة المزيد

The Faculty of Education is one of seventeen faculties associated under the umbrella of the Charles University in Prague. Its primary goal is to train teachers and other pedagogical personnel for all types of schools and school systems, at various levels of study (Bachelors and Masters) and forms. إظهار محتوى أقل