دكتوراه في التاريخ / التاريخ العام

عام

وصف البرنامج

خريجو برنامج الدكتوراه في التاريخ / التاريخ العام هم أخصائيون مؤهلون بدرجة عالية مجهزون بأبحاث مستقلة ونقدية ، ولديهم معرفة دقيقة بالتطور السياسي والاقتصادي والاجتماعي والثقافي للمجتمع البشري ؛ لديهم مهارات في العمل مع المصادر المنشورة وغير المنشورة ، والقدرة على تبني نهج نقدي للكتابات المتخصصة ، وإجراء البحوث الأساسية ، وإنتاج التعميمات النظرية وتطبيق التفكير الإبداعي في تحليل الحقائق والعمليات التاريخية. يتم تجهيز الخريجين لأي مهنة تتطلب شهادة جامعية في التاريخ أو التخصصات ذات الصلة. قد يبحثون عن وظائف في الأوساط الأكاديمية بالإضافة إلى مجموعة واسعة من المؤسسات في الثقافة والخدمة المدنية والسياسة.


مدة الدراسة: 4 سنوات

لغة التدريس هي الإنجليزية. التاريخ / التاريخ العام هو برنامج دفع الرسوم.


وصف معايير التحقق والتقييم

امتحان القبول: امتحان من جولة واحدة ، مقابلة

  1. مناقشة مشروع الدكتوراه أطروحة: 0-30 نقطة ؛
  2. تقييم الدراسات السابقة للأفراد ، والبحوث ، والأنشطة الأكاديمية الأخرى: 0-15 نقطة ؛
  3. تقييم معرفة مقدم الطلب بالأدب الثانوي (بناءً على القائمة المقدمة من مقدم الطلب): 0-15 نقطة.

دكتوراه مقترحة يجب استشارة الموضوعات مسبقًا مع رئيس مجلس إدارة المناطق المعنية. رئيس مجلس إدارة المناطق الموضوعية (مدير البرنامج): أ. PhDr. Václav Horčička، Ph.D.، email: vaclav.horcicka@ff.cuni.cz


لا يمكن قبول مقدم الطلب إلا إذا حصل على 30 نقطة كحد أدنى في امتحان القبول ، وفي الوقت نفسه ، يحصل على نقاط كافية لوضعها بين العدد المتوقع للطلاب المقبولين في البرنامج أو فرع الدراسة المختص (راجع مواصفات إجراءات القبول المطبقة على البرامج الفردية وفروع الدراسة) ؛ سيتم منح القبول لجميع المتقدمين الذين يسجلون نفس العدد من النقاط كمقدم الطلب الذي يأتي في المرتبة الأخيرة في ترتيب القبول. يرجى ملاحظة أن الأرقام المتوقعة المختلفة للقبول تنطبق على أشكال الدراسة المتفرغة والمجتمعة. لا يمكن قبول مقدمي الطلبات دون تزويدهم ، في موعد لا يتجاوز يوم التسجيل ، دليل على تعليمهم السابق (راجع 5.4 هنا).


شروط القبول

يتم قبول القبول لدراسة الدكتوراه عن طريق الانتهاء بنجاح من برنامج دراسة الماجستير.

طريقة التحقق:
آخر تحديث للآذار (مارس) 2020

عن هذه الكلية

The Faculty of Arts at Charles University is currently one of the largest and most important research and educational institutions in the arts and humanities in Central Europe.

The Faculty of Arts at Charles University is currently one of the largest and most important research and educational institutions in the arts and humanities in Central Europe. إظهار محتوى أقل