اقرأ الوصف الرسمي

ال البروتستانتية اللاهوتية كلية (كانت تعرف أصلا باسم الحص التشيكوسلوفاكية البروتستانتية اللاهوتية كليةتأسست) في براغ في 28 أبريل 1919. قبل الحرب العالمية الأولى، كان هناك العديد من القيود على البروتستانت في الأراضي التشيكية (التي كانت جزءا من الكاثوليك النمسا في ذلك الوقت)، وكان مرشحا للوزارة للذهاب إلى فيينا للدراسة. مع قيام الدولة التشيكوسلوفاكية الجديدة بعد أن اندلعت حرب الحرية الدينية الكاملة.

إصلاح ووحد اللوثرية البروتستانتية لتشكيل الكنيسة الانجيلية في جمهورية التشيك والأشقاء، وكان واحدا من أول أعمالها لتأسيس كلية اللاهوت البروتستانتي لتدريب طلاب اللاهوت، وتلك من الكنائس الأخرى. في السنة الأولى من وجودها لديها كلية 14 طالبا، ولكن هذا سرعان ما نمت إلى 78 في عام 1923 و 160 في عام 1929. بدأت النساء اللواتي يدرسن في كلية في عام 1922. زاد عددهم بشكل كبير بعد أن قرر سينودس الكنيسة الانجيلية في التشيك الاخوة لترسيم نساء للوزارة في عام 1953. أثناء الاحتلال الألماني تم إغلاق كلية أسفل، جنبا إلى جنب مع معظم معاهد أخرى للتعليم العالي، لكنها استأنفت أنشطتها عندما كانت الحرب العالمية الثانية قد انتهت. في 1949-1950 كان هناك 230 طالب وطالبة.

في عام 1950 قررت الدولة الشيوعية أن كلية يجب أن تنقسم إلى مدرستين: اللاهوتية كلية الحص للطلاب من الكنيسة التشيكوسلوفاكية وقحة، واللاهوت كلية كومينيوس البروتستانتية للطلاب من الكنيسة الانجيلية في التشيك الاخوة والكنائس الصغيرة. في ظل الشيوعيين شهدت كلية كومينيوس العديد من الصعوبات وانخفض عدد الطلاب إلى أقل من 100. وبالنسبة لمعظم 1950s و 1960s كان عميد الرائدة اللاهوتي البروتستانتي التشيك جوزيف Lukl Hromádka. بعد سقوط النظام الشيوعي في عام 1989، فتحت فرصا جديدة تصل لكلية كومينيوس. وكانت هناك زيادة هائلة في عدد الطلبة. في عام 1990 تأسست كلية كومينيوس في جامعة تشارلز وسميت اللاهوتية كلية البروتستانتية. وفي عام 1995، انتقل إلى مقر أكبر على موقعها الحالي. في 2007-2008 كان كلية حوالي 500 طالب وبعض الموظفين 25 التدريس.

كلية ختم ورمز لها

أعتقد - قانون - الكلام: اللاهوت كما السلط

عندما أنشئت اللاهوتية كلية براغ البروتستانتية في عام 1919، حيث واجهت بعض التأملات حول شعار كلية بافل فيليبي مؤسسيها مع مهمة واحدة صغيرة، بالإضافة إلى العديد من عمليات الكبرى: كيفية ترمز إلى التقاليد كانوا بناء على و الأهداف التي كانت تهدف في. ولذلك فهي مصممة على الشعار الجديد، والتي لا تزال تستخدم اليوم كما ختم الكلية.

كيف يتم رمزيته يجب أن يفهم؟

في مركز تصميم دائري نرى الكأس. هذا يرمز بوضوح كاف الصلة مع تراث التشيك الاصلاح، خصوصا مع وقحة الاصلاح، الذي يعيد استقبال الكأس قبل الأشخاص العاديين في احتفالات العشاء الرباني. عام 1417 دعا اللاهوتية كلية كاملة من جامعة براغ لبالتواصل تحت كلا النوعين، مع الأخذ في جانب الثورة، وبالتالي المخاطرة وجودها: في غضون عام مجلس كونستانس سحبت رخصتها للتدريس. في اختيار هذا الرمز، أظهرت كلية جديدة أنه ملتزم الكأس (مع كل هذا قد يترتب عليه) تماما كما هوسيتس] كان، وأنه يرفض أي نوع من رجال الدين، بما في ذلك رجال الدين اللاهوتي.

في النصف العلوي من تصميم جولة يمكننا أن نقرأ الكلمات اللاتينية: SAPERE، AGERE، LOQUI، وهو ما يعني في اللغة الإنجليزية: التفكير، والعمل، والتحدث. الأصل التاريخي لهذا الشعار يعود إلى يناير عاموس كومنسكي (كومينيوس)، الأسقف الأخير من الوحدة القديمة من الاخوة. ويمكن فهم خيار من هذه الشروط والطريقة التي ترتبط معا دون أي تفسير آخر. لاهوت كلية جديدة يريد زراعة ينبغي أن يكون العلماء، وتتطلب الانضباط الفكري صارم. يجب أن يكون عمليا، مما يؤدي إلى العمل؛ وأخيرا، فإنه ينبغي أن تقوم على الحوار ونبذ كل وسائل أخرى للوضع في الحقيقة بصرف النظر عن الكلمة. الترتيب الذي وضعت شروط ولعل من المستغرب، مع "الكلام" في المركز الثالث، والتي تشكل ذروة شعار. ولكن هذه المفاجأة يختفي عندما نتذكر أهمية هائلة التشيكية الإصلاح تعلق على حرية الكلمة الله. يعلن بحرية الكلمة التحرري هو في حد ذاته "الأكثر حرية من إجراءات" (الفعل liberimus أومنيوم)، وقادر على تحرير المسيحية من الاسر في بابل. مرارا وتكرارا، حتى في الأوقات من أعظم الظلم، شهدت جمهورية التشيك المسيحيين البروتستانت حقيقة أن "لا تقيد كلمة الله" (2 تيم. 2: 9)، وذلك على العكس من ذلك يخلق مساحة حرية التعبير حول نفسها. وانطلاقا من هذه التجربة والتقليد، التزم مؤسسي كلية أنفسهم لإنشاء كلية كملاذ آمن من حرية التعبير، ومتجذرة في حرية كلمة الله.

في الجزء الأوسط من الشارة إلى اليسار واليمين من الكأس، هو لغز في شكل اثنين من إشارات إلى الكتاب المقدس - سفر اللاويين 02:13 ومارك 09:49. في كل الممرات كلمة "الملح" (سال اللاتينية) هي التي يمكن العثور عليها. العلاقة بين الشعار واقتباسات الكتاب المقدس يصبح واضحا عندما ندرك أن الأحرف الأولى من الكلمات الثلاث في شعار (Sapere، AGERE، Loqui) تشكل معا كلمة لاتينية SAL.

ولكن ما لاهوت وكلية اللاهوت للقيام مع الملح؟ ما أدى أسلافنا الذين اختاروا تصميم شعار لتحديد هذه المقاطع اثنين من بين العديد من الأماكن في الكتاب المقدس حيث ذكر الملح؟ اليوم يمكننا تخمين فقط في التأويل لديهم في الاعتبار. ولكن يمكننا أن نكون على يقين من المعقول أن إصدار الاقتباس من الأقسام التي لديهم أمامهم واحد هو أن لا ربما يشهد به المخطوطات الأصلية، ولكن كثيرا ما وجدت في ترجمة اصلاحه من الكتاب المقدس. وفقا لهذا الإصدار، وكانت كلمات يسوع: "سيتم المملحة كل ذبيحة تملح بملح." لقد صدمتنا حقيقة أنه في كل الممرات كلمة "الملح" يرتبط ارتباطا وثيقا بمفهوم ذبيحة. لاويين 02:13 يأمر: "أنت يجب الموسم كل ما تبذلونه من العروض الحبوب مع الملح. لا تترك ملح عهد إلهك من العروض الحبوب الخاصة بك. إضافة الملح إلى جميع العروض الخاصة بك. "اللاهوت كمرجع للتضحية؟ لم مؤسسي كلية يريدون التأكيد على أن كلية ينبغي أن تستمر في توجيه اهتمامها إلى جوهر الرسالة المسيحية - ذبيحة المسيح على الصليب؟ يمكن. ولكن ربما كان لديهم شيء آخر في الاعتبار عند تصميم الشعار. لفي كل الاقتباسات يشار الملح إلى كعنصر إضافي أن يصبح حل وتفرقوا في جميع أنحاء ذبيحة. وهذا الحل الذاتي وتشتت الذات هي واحدة من الوظائف الأساسية للاهوت. عن طريق التشكيك في الغرائز الخاصة بها الحفاظ على الذات الذي تلتزم كل من تفكيرها والتمثيل والتحدث إلى خدمة كل من المسيحيين والمجتمعات المدنية، يحذر ويحميهم ضد الفساد من الأنانية، ويشجعهم على خدمة أنانية أولئك الذين تعتبر ذات أهمية أقل في هذا العالم. وبهذه الطريقة يمكن أن تجعل اهوت مساهمتها في ضمان أن الأسرة الإنسان لا يفقد البعد من نكران الذات والتخلي الطوعي، والتي بدونها لا حياة من الكرامة الإنسانية ولا التعايش السلمي ممكنة.

تُدرَّس البرامج في:
الإنجليزية
تشيكي

تقدم هذه الكلية/الجامعة أيضا:

دكتوراه

Charles University Protestant Theological Faculty

الغرض من دراسات الدكتوراة في مجال اللاهوت الكتابي هو أن يزرع الطلاب ، بالطريقة المعتادة للدراسات المتقدمة ، قدرتهم على التفكير اللاهوتي وتعميق معرفتهم في تخصصات علم اللاه ... [+]

الغرض من دراسات الدكتوراة في مجال اللاهوت الكتابي هو أن يزرع الطلاب ، بالطريقة المعتادة للدراسات المتقدمة ، قدرتهم على التفكير اللاهوتي وتعميق معرفتهم في تخصصات علم اللاهوت الكتابية ذات الصلة على مستوى الخبراء.

يغطي المجال جميع جوانب الدراسة المتخصصة للكتاب المقدس ، مثل العوامل اللاهوتية والأدبية والتاريخية. تركز الدراسات إما على العهد القديم أو على حقل العهد الجديد. وتشمل فحص النصوص التوراتية في صلتها بالتقاليد الدينية والثقافية. اعتمادًا على مشروع الرسالة المحدد ، قد تتناول الدراسات مسائل نصية أو لغوية أو أدبية أو أدبية - تاريخية أو تاريخية أو دينية أو ثقافية. عادة ، يجب عليهم أيضًا طرح أسئلة حول المظهر اللاهوتي أو الشهادة العامة للكتاب المقدس فيما يتعلق بالمسائل اللاهوتية ذات الصلة ، وكذلك التعامل مع قضايا التفاهم والتواصل والتفسير. يشمل مجال العمل في الدراسات التوراتية أيضا التخصصات المتخصصة ذات الصلة - على سبيل المثال ، فقه اللغة من اللغات القديمة والكلاسيكية ، أدب الشرق الأدنى القديم والثقافات الرئيسية في العصور القديمة ، وظاهرة الأديان ودراسة أديان العصور القديمة ، وعلم الآثار والتأريخ للمناطق ذات الصلة - وكذلك التفكير في المنهجيات في مجال الكتاب المقدس ، قضايا hermeneutical ، وتاريخ البحوث الكتاب المقدس والاتجاهات الحالية. ترتبط الدراسات إلى درجة مناسبة مع المجالات اللاهوتية الأخرى ، وكما هو الحال في فروع علم اللاهوت الأخرى ، لها بعد متعدد التخصصات.... [-]

تشيك براغ
تشرين الأول/أكتوبر 2019
الإنجليزية,ألماني
دوام كامل
4 لسنوات
الحرم الجامعي
عبر الإنترنت وفي الحرم الجامعي معًا
اقرأ المزيد باللغة الإنجليزية
Charles University Protestant Theological Faculty

الغرض من دراسات الدكتوراه في مجال علم اللاهوت التاريخي والمنهجي هو أن يزرع الطلاب ، بالطريقة المعتادة للدراسات المتقدمة ، قدرتهم على التفكير اللاهوتي وتعميق معرفتهم بالتق ... [+]

الغرض من دراسات الدكتوراه في مجال علم اللاهوت التاريخي والمنهجي هو أن يزرع الطلاب ، بالطريقة المعتادة للدراسات المتقدمة ، قدرتهم على التفكير اللاهوتي وتعميق معرفتهم بالتقاليد اللاهوتية في أبعادها التاريخية والمنهجية على خبير مستوى. يتعلم الطلاب على تحليل نقدي والتفكير في المعرفة المكتسبة والأساليب المستخدمة في مجالهم وتفسيرها في كل من سياقاتهم الخاصة وفي البيئات متعددة التخصصات للمعرفة العلمية المعاصرة. اعتمادا على موضوع مشروع أطروحة ، وتركز دراستهم على مجال متخصص معين من اللاهوت التاريخي أو منهجي (على سبيل المثال ، تاريخ الكنيسة ، وتاريخ العقيدة ، واللاهوت النظامي ، أو العقائدي) ، ولكن في الوقت نفسه تحتفظ اتساع الرؤية المناسبة والتوجهات متعددة التخصصات التي تتعلق بجميع فروع علم اللاهوت.... [-]

تشيك براغ
تشرين الأول/أكتوبر 2019
الإنجليزية,ألماني
دوام كامل
4 لسنوات
الحرم الجامعي
عبر الإنترنت وفي الحرم الجامعي معًا
اقرأ المزيد باللغة الإنجليزية
Charles University Protestant Theological Faculty

الغرض من دراسات الدكتوراه في مجال اللاهوت العملي والثالوثي والأخلاقيات اللاهوتية هو أن يزرع الطلاب ، بالطريقة المعتادة للدراسات المتقدمة ، قدرتهم على التفكير اللاهوتي وتع ... [+]

الغرض من دراسات الدكتوراه في مجال اللاهوت العملي والثالوثي والأخلاقيات اللاهوتية هو أن يزرع الطلاب ، بالطريقة المعتادة للدراسات المتقدمة ، قدرتهم على التفكير اللاهوتي وتعميق معرفتهم بالتقاليد اللاهوتية في مسكونيتها وعملها ، والأبعاد الأخلاقية على مستوى الخبراء. يتعلم الطلاب على تحليل نقدي والتفكير في المعرفة المكتسبة والأساليب المستخدمة في مجالهم وتفسيرها في كل من سياقاتهم الخاصة وفي البيئات متعددة التخصصات للمعرفة العلمية المعاصرة. اعتمادا على موضوع مشروع أطروحة ، وتركز دراستهم على التخصص ذات الصلة في مجال علم اللاهوت المسكوني أو العملي (على سبيل المثال ، homiletics ، catechetics ، poimenics ، ecclesiology العملي ، علم التنويم ، أو missiology) ، أو على الأخلاق اللاهوتية أو المسيحية العمل الاجتماعي (ديكونيا). لكن في الوقت نفسه ، يحتفظون بالرؤية المناسبة والتوجهات المتعددة التخصصات التي تخص جميع فروع علم اللاهوت.... [-]

تشيك براغ
تشرين الأول/أكتوبر 2019
الإنجليزية,ألماني
دوام كامل
4 لسنوات
الحرم الجامعي
عبر الإنترنت وفي الحرم الجامعي معًا
اقرأ المزيد باللغة الإنجليزية
Charles University Protestant Theological Faculty

الغرض من دراسات الدكتوراه في مجال فلسفة الدين هو أن يزرع الطلاب ، بالطريقة المعتادة للدراسات المتقدمة ، قدرتهم على البحث ، باستخدام الأدوات والأساليب الفلسفية ، الظواهر ا ... [+]

الغرض من دراسات الدكتوراه في مجال فلسفة الدين هو أن يزرع الطلاب ، بالطريقة المعتادة للدراسات المتقدمة ، قدرتهم على البحث ، باستخدام الأدوات والأساليب الفلسفية ، الظواهر الدينية والقضايا المتعلقة بالبعد الديني للثقافة الإنسانية ، بما في ذلك الفكر اللاهوتي وتقاليده. يتعلم الطلاب للتعبير النقدي عن هذه الأساليب ونتائجها وتفسيرها في سياقها المحدد وفي إطار المعرفة الأكاديمية الحالية. في اتصال مباشر مع طبيعته المتعددة التخصصات ، يقوم برنامج الدراسة هذا بتطوير المهارات اللازمة لتحليل القضايا المعقدة ، ويتعلم الطلاب دمج مختلف وجهات النظر والخطابات المتخصصة في تقييم النتائج المحددة واختبار الافتراضات ، وفي نفس الوقت ضمان أن الطرق المستخدمة مناسبة ، والتفكير دقيق ، ومعالجة المشاكل المعقدة أو المثيرة للجدل بشكل واضح. لا يؤدي برنامج الدراسة فقط إلى اكتساب المعرفة والمهارات الخبيرة ، بل يطور أيضًا القدرة على فهم وجهات النظر والمفاهيم والتعاليم والنظريات غير التقليدية أو التي تختلف عن تلك الخاصة ، ويزرع المناهج الجدلية في النقاش النقدي ، ويقوي القدرة على تقييم نفسه وصياغة رأي أو موقف الشخص.... [-]

تشيك براغ
تشرين الأول/أكتوبر 2019
الإنجليزية,ألماني
دوام كامل
4 لسنوات
الحرم الجامعي
عبر الإنترنت وفي الحرم الجامعي معًا
اقرأ المزيد باللغة الإنجليزية

Charles University in Prague