Charles University Faculty of Education

مقدمة

اقرأ الوصف الرسمي

ال كلية التربية هو واحد من سبعة عشر كليات المرتبطة تحت مظلة جامعة تشارلز في براغ. الهدف الأساسي منه هو تدريب المدرسين وغيرهم من العاملين التربوي لجميع أنواع المدارس والأنظمة المدرسية، على مختلف مستويات الدراسة (البكالوريوس والماجستير) والأشكال. في حين أن خمس كليات أخرى داخل الجامعة تشارلز كما تأهل رسميا لتدريب المعلمين، ما يجعل كلية التربية فريدة من نوعها هو العمر وتعقيد التركيز التعليمي. تقدم كلية ما قبل الجامعي والتعليم المعلمين أثناء الخدمة في المجالات التالية: العلوم الإنسانية، العلوم الاجتماعية، التربية الفنية، التربية البدنية والرياضيات والعلوم الطبيعية.

كلية تدرب حاليا ما يقرب من 4200 طالب في كلا البرنامجين دراسة الماجستير درجة البكالوريوس و، بالإضافة إلى ما يقرب من 10 000 طالب يدرس ضمن مجموعة واسعة من الأشكال مجتمعة من البرامج الدراسية، وذلك أساسا كجزء من تطوير المعلمين المهنية.

فتح كلية أيضا للطلاب الأجانب الذين يدفعون الرسوم الدراسية الذي يمكن الانخراط في البرامج التي تدرس باللغة الإنجليزية. تشارك كلية في البرنامج الدولي إيراسموس موندوس تهدف إلى تسهيل الطلاب والمعلمين التنقل.

برامج دراسة البكالوريوس والماجستير

في عام 2006، اعتمدت هيئة التدريس نظام الائتمان النظام الأوروبي الذي أقر في جميع دول الاتحاد الأوروبي، ويسمح لتسهيل انتقال الطلاب داخل الاتحاد الأوروبي بذلك. الطالب لل كلية التربية يدرس عادة مزيج من اثنين من الموضوعات.

برامج دراسة البكالوريوس

ويهدف البرنامج دراسة درجة البكالوريوس لمدة 3 سنوات لإعطاء الطلاب معرفة واسعة في المواضيع المختارة اثنين، إلا أنها لا تشكل درجة التدريس - ليسوا مؤهلين لخريجي بكالوريوس رسميا للتدريس. وهذا هو السبب تم تصميم هيكل من المقررات الإجبارية والاختيارية المقدمة في البرنامج بطريقة التي تتراكم الخبرة المهنية في المواضيع المختارة بدلا من المهارات التعليمية والكفاءات التعليمية للطلاب. وتشمل الخطة الدراسية بكالوريوس بالتالي سوى عدد قليل من الدورات في التخصصات التربوية والنفسية. ومع ذلك، يتضمن المنهج أيضا ممارسة التدريس تحفيزية الإلزامية التي ينبغي أن تساعد الطلاب تقرر ما إذا كانت تريد الاستمرار في دراسة متابعة MA لكسب درجة التدريس.

برامج دراسة الماجستير

سوف خريجي هذا البرنامج متابعة MA 2 سنوات اكتسبت خبرة كبيرة في المجال المهني من المواد الأساسية اثنين من اختيارهم تغطيتها و، بالإضافة إلى ذلك، فإنها أيضا قد وضعت التربوية، والكفاءات النفسية والتعليمية، حاسم لأي مهنة التدريس. وهكذا، وبصرف النظر عن المقررات الإجبارية والاختيارية التي تسعى إلى ترسيخ الخبرات الطلاب المهنية، والمنهج MA يشمل أيضا مصممة خصيصا دورات تعليمية وممارسة تدريس الطلاب مكتملة، وكلها تتكامل في نظام العضوية ومترابط. خريج الدراسة MA متابعة مؤهلة تماما للتدريس في المدارس الابتدائية والثانوية العليا.

التاريخ

ال كلية التربية في جامعة تشارلز في براغ تأسست في نوفمبر تشرين الثاني عام 1946، استنادا إلى واحد من المراسيم الرئاسية الأولى لتمريرها بعد إعادة إنشاء الدولة المستقلة من تشيكوسلوفاكيا، وأيضا على القانون الذي اعتمد حديثا والتي سعت إلى إنشاء كليات التربية في جميع الجامعات من ذلك اليوم . وكان هذا تتويجا للجهود الرامية إلى ضمان التعليم الجامعي كبير للمعلمين في جميع المستويات، سواء الابتدائية والثانوية دائم. تم افتتاح كلية التربية في جامعة تشارلز رسميا في 15 نوفمبر، 1946 في براغ رودولفينوم (بيت الفنانين)، وحضر إطلاق احتفالية من قبل الرئيس التشيكي الدكتور إدوارد بينش.

ومع ذلك، نجح الإصلاح المدرسي 1953 في تفكيك جميع الكليات التشيكية التعليم. ودعا المؤسسة التي أنشئت حديثا لتدريب المعلمين من الموضوعات العامة للجامعة التربوية - كلية التربية العليا.

بعد إصلاح آخر للنظام التعليمي التشيكي (نفذت في عام 1959) أنجبت المعاهد التربوية في براغ وبرانديس ناد لابم التي صممت لتدريب معلمي المرحلة الابتدائية، في حين كان من المفترض معلمي المدارس الثانوية في المستقبل لدراسة المواد الأساسية على مختلف كليات الجامعة، كما كان الحال قبل 1946. لم تكن إعادة تأسيس كليات التشيكية التعليم حتى عام 1964. ومن الجدير بالذكر أن معلمي المدارس الثانوية من الفن والموسيقى والتربية البدنية تم تدريب مبدئيا أخرى كليات جامعة تشارلز منهما بينما alsoattending بعض التربوية والدورات النفسية في كلية التربية.

شهدت منتصف 1970s توحيد ودمج الشبكات تدريب معلمي المدارس الابتدائية والثانوية وتمديد طول كل منها الدراسة تصل إلى 5 سنوات. كانت تلك بدلا الأوقات غير سعيدة، كما تم تفكيك العديد من الإدارات أو إلحاق مختلف كليات الجامعة الأخرى.

وعلى مدى 50 عاما من وجودها في الكلية، وعدد من الخبراء يذكر في مختلف المجالات والتي تدرس في صفوفه، مثل سيريل بودا، V. هرابال، J. Charvát، أوتاكار Chlup، L. Kopeckij، J. Plavec، V. تاردي وواو Vodička، على سبيل المثال لا الحصر.

المواقع

براغ

Address
Pedagogická fakulta UK v Praze Street: Magdalény Rettigové 4
116 39 براغ, براغ, تشيك