University of Camerino the international School of Advanced Studies

مقدمة

اقرأ الوصف الرسمي

المدرسة الدولية للدراسات المتقدمة

أنشأ المعهد مدرسة دولية للدراسات المتقدمة بهدف زيادة تدويل التعليم الدكتوراه.

  • تخطط المدرسة الدولية للدراسات المتقدمة وتنظم وتنسق الدورات لتحقيق لقب الدكتوراه.
  • دورة الدكتوراه هي ثلاث سنوات مع أطروحة النهائية مكتوبة باللغة الإنجليزية، والتي سيتم الدفاع عنها أمام مجلس الامتحان النهائي، تتكون من أساتذة في المجالات العلمية ذات الصلة. ويجب أن يشمل ذلك الأكاديميين وغيرهم من الخبراء (على سبيل المثال من مراكز البحوث أو المؤسسات)، ومعظمهم ليس من جامعة كاميرينو، وعلى الأقل من غير الإيطاليين.
  • بالإضافة إلى إعداد الأطروحة النهائية، من المتوقع أن يشارك المرشحون الدكتوراه في أنشطة التدريب التي تنظمها ساس، في جميع أنحاء اللغة الإنجليزية، لاكتساب المهارات القابلة للنقل، (مثل مهارات الاتصالات، والتطوير الوظيفي البحثي، وإدارة البحوث وتمويل المشاريع والمنهجية المهارات) وتدريب الدكتوراه بالتعاون مع الصناعة وغيرها من قطاعات العمل ذات الصلة.
  • ويشجع بقوة إجراء بعض البحوث في المختبرات العامة أو الخاصة خارج الجامعة المضيفة.
  • للحصول على المؤهلات النهائية يجب أن يكون هناك ستة أشهر على الأقل من الخبرة في البحث أو التعليم العالي مؤسسة مختلفة عن جامعة كاميرينو وربما لا الإيطالية.
  • تدعم المبادئ السبعة للتدريب على الدكتوراه المبتكرة برامجنا البحثية.

سبعة مبادئ للتدريب المبتكر الدكتوراه

1. التميز البحثي

السعي للبحث الممتاز أمر أساسي لجميع التعليم الدكتوراه ومن هذا، جميع العناصر الأخرى تتدفق. ويلزم وضع معايير أكاديمية من خلال إجراءات استعراض الأقران والبيئات البحثية التي تمثل كتلة حرجة. وينبغي تدريب الجيل الأكاديمي الجديد على أن يصبحوا من أصحاب المخاطرة الفكرية المبدعين والناقدين والمستقلين، مما يدفع حدود البحوث الحدودية.

2. بيئة مؤسسية جذابة

يجب على مرشحي الدكتوراه إيجاد ظروف عمل جيدة لتمكينهم من أن يصبحوا باحثين مستقلين يتحملون المسؤولية في مرحلة مبكرة لنطاق مشروعهم وتوجههم وتقدمهم. وينبغي أن تشمل هذه الفرص التطوير الوظيفي، بما يتمشى مع الميثاق الأوروبي للباحثين ومدونة قواعد سلوك توظيف الباحثين.

3. خيارات البحث متعدد التخصصات

يجب أن يكون التدريب الدكتوراه جزءا لا يتجزأ من بيئة البحوث المفتوحة والثقافة لضمان أن أي فرص مناسبة للتخصيب المتبادل بين التخصصات يمكن أن تعزز اتساع نهج ضروري ومتعدد التخصصات.

4 - التعرض لقطاع الصناعة وغيره من قطاعات العمالة ذات الصلة

يستخدم مصطلح "الصناعة" بأوسع معانيها ، بما في ذلك جميع مجالات أماكن العمل المستقبلية والمشاركة العامة ، من الصناعة إلى الأعمال التجارية والحكومة والمنظمات غير الحكومية والمؤسسات الخيرية والمؤسسات الثقافية (مثل musea). يمكن أن يشمل ذلك مواضع أثناء التدريب على البحث ؛ تمويل مشترك إشراك غير الأكاديميين من الصناعة ذات الصلة في إعلام / تقديم التدريس والإشراف ؛ تعزيز المساهمة المالية للصناعة ذات الصلة في برامج الدكتوراه ؛ تعزيز شبكات الخريجين التي يمكن أن تدعم المرشح (على سبيل المثال مخططات التوجيه) والبرنامج ، ومجموعة واسعة من أنشطة نقل الأشخاص / التكنولوجيا / المعرفة.

5. الشبكات الدولية

وينبغي أن يوفر التدريب الدكتوراه فرصا للتواصل الشبكي الدولي، أي من خلال البحوث التعاونية، والدروس المشتركة، والدرجات المزدوجة والمشتركة. وينبغي تشجيع التنقل، سواء كان ذلك من خلال المؤتمرات، وزيارات البحث القصيرة، والإعارة أو الإقامة لفترة أطول في الخارج.

6. التدريب على المهارات القابلة للنقل

"المهارات القابلة للتحويل هي المهارات التي تم تعلمها في سياق واحد (على سبيل المثال البحث) التي يتم استخدامها في مجال آخر (على سبيل المثال ، العمل في المستقبل سواء كان ذلك في مجال البحث أو العمل أو غير ذلك). أنها تمكن من تطبيق المهارات ذات الصلة بالبحث والموضوع وتطويرها بفعالية. يمكن اكتساب المهارات القابلة للتحويل من خلال التدريب أو من خلال الخبرة العملية ". من الضروري التأكد من امتلاك عدد كاف من الباحثين للمهارات التي يتطلبها الاقتصاد القائم على المعرفة. ومن الأمثلة على ذلك الاتصال والعمل الجماعي وروح المبادرة وإدارة المشاريع وحقوق الملكية الفكرية والأخلاقيات والتوحيد القياسي ، إلخ.

وينبغي أيضا أن تكون الأعمال التجارية أكثر انخراطا في تطوير المناهج الدراسية والتدريب الدكتوراه بحيث المهارات على نحو أفضل تتناسب مع احتياجات الصناعة، وبناء على عمل منتدى الأعمال الجامعية ونتائج المشروع دوك-يوك وظائف. وهناك أمثلة جيدة على النهج المتعددة التخصصات في الجامعات التي تجمع بين المهارات التي تتراوح بين البحوث والمهارات المالية والتجارية ومن الإبداع والتصميم إلى المهارات المشتركة بين الثقافات.

7. ضمان الجودة

ويجب وضع إجراءات المساءلة على قاعدة البحوث الخاصة بتعليم الدكتوراه، ولهذا السبب ينبغي تطويرها بشكل منفصل عن ضمان الجودة في الدورة الأولى والثانية.

يجب أن يكون الهدف من ضمان الجودة في تعليم الدكتوراه هو تحسين جودة بيئة البحث وكذلك تشجيع إجراءات شفافة ومسؤولة لمواضيع مثل القبول والإشراف ومنح درجة الدكتوراه والتطوير الوظيفي. من المهم التأكيد على أن هذا لا يتعلق بضمان جودة الدكتوراه. في حد ذاته العملية أو دورة الحياة ، من التوظيف إلى التخرج.

المواقع

كاميرينو

Address
International School of Advanced Studies Polo di Alta Formazione Via Madonna delle Carceri 9
62032 كاميرينو, مارتش, إيطاليا