Max Planck Institute for Brain Research

مقدمة

اقرأ الوصف الرسمي

Max Planck Institute for Brain Research هو مؤسسة بحثية وعلمية أساسية تركز على فهم الدماغ. الدماغ البشري هو آلة معقدة بشكل هائل ، تتألف من حوالي مائة مليار خلية عصبية وتريليونات من الاتصالات ، أو نقاط الاشتباك العصبي بينهما. من مثل هذا النظام ، كما لو كان بطريقة سحرية ، ينشأ التصور والسلوك والفكر. غالبا ما يوصف الدماغ بأنه "الآلة الأكثر تعقيدا في الكون المعروف".

الأدمغة هي نتاج التطور ، استجابة الكائنات البيولوجية لضغط الانتخاب. وبالتالي ، فإن العقول تحل العديد من المشاكل المعقدة والمتخصصة: العثور على الطعام ، والتعرف على الخطر وتجنبه ، والتعلم والتعرف على الأقارب ، والتعلم من الجمعيات السابقة ، والتنبؤ بالمستقبل القريب ، والتواصل ، وفي عدد قليل من الأنواع ، لنقل المعرفة. كل هذا يبدو بسيطا جدا. ومع ذلك ، نعلم أن هذه المشكلات معقدة لأن محاولاتنا لحلها باستخدام آلات اصطناعية كانت مخيبة للآمال حتى الآن. أجهزة الكمبيوتر اليوم تتحسن في حل مشاكل الحوسبة الصافية (الشطرنج على سبيل المثال). لكنهم لا يزالون فقراء في حل مهام التعرف على الأشياء أو الشخصيات أو الوجه ، وهي العمليات التي تنفذها أدمغتنا بلا جهد. وتعمل العقول بقوة ضئيلة جدا (حوالي 30 واط في البشر). هم انتصار الكفاءة.

دراسة وفهم الدماغ مهم لأسباب عديدة. أولا ، إنه تحد علمي رائع. وبسبب تنوع وتعقيد المشكلات الأساسية التي نواجهها ، فإن علم الأعصاب الحديث هو علم متعدد التخصصات بامتياز ، يشمل علماء البيولوجيا الجزيئية ، والكيمياء الحيوية ، وعلماء الوراثة ، وعلماء الكهربية ، وعلماء السلوك ، وعلماء النفس ، والفيزيائيين ، وعلماء الكمبيوتر ، والمهندسين ، وعلماء الرياضيات. يتطلب فهم الدماغ أساليب الاختزال بالإضافة إلى الأساليب الاصطناعية. ببساطة ، إنه تحد هائل ومثير للاهتمام للعلماء الذين لديهم شغف بالبحث الأساسي.

ثانياً ، فهم الدماغ له أهمية قصوى في الطب. وتظهر بيانات منظمة الصحة العالمية أن الأمراض النفسية والعصبية هي من بين الأسباب الرئيسية للإعاقة والمرض. في الواقع ، في عام 2005 ، شكلت اضطرابات الدماغ 35 ٪ من العبء الاقتصادي لجميع الأمراض في القارة الأوروبية. في حين أن مؤسستنا ليست مؤسسة طبية ، فإن المعرفة التي ننتجها (على سبيل المثال ، حول آليات التطور العصبي ، اللدونة المشبكية أو ديناميكيات الدماغ) هي ذات أهمية أساسية للبحوث العصبية التطبيقية (على سبيل المثال ، الأمراض العصبية التنكسية ، الاضطرابات النفسية).

هدفنا هو أن نكون مؤسسة حيث يعمل بعض من أفضل العلماء في العالم معا لفهم عمليات ووظائف الأنظمة العصبية. ينصب تركيزنا العلمي على الدوائر ، أو شبكات من جزيئات الأجزاء المتفاعلة في عصبون ، عصبونات في دائرة محلية ، اتصال الدائرة إلى الدائرة. يتم إجراء أعمال تجريبية في المعهد على أنواع حيوانية غير رئيسية (مثل الجرذان والفئران والأسماك) ، في بيئة تفاعلية متعددة التخصصات ، وتقع في قلب حرم العلوم الطبيعية التابع لجامعة جوته في فرانكفورت أم ماين. إن جيراننا المباشرين والشركاء العلميون هم أقسام الأحياء والكيمياء والفيزياء بجامعة جوته ومعهد فرانكفورت للدراسات المتقدمة (FIAS) ومعهد ماكس بلانك للفيزياء الحيوية. لدينا أيضا علاقات وثيقة مع العلوم الطبية ، وعلوم الكمبيوتر (مركز الحوسبة العلمية) وأقسام الرياضيات في جامعة جوته ، ومعهد إرنست سترونجمان ، الذي يركز على العلوم العصبية الإدراكية.

المواقع

فرانكفورت

Address
Max-von-Laue-Straße 4, 60438
فرانكفورت, هيس, ألمانيا

فرانكفورت

Address
Deutschordenstraße 46, 60528
فرانكفورت, هيس, ألمانيا